“سار” تباشر تنفيذ أكبر مشروع خطوط سكك حديد في العالم

“سار” تباشر تنفيذ أكبر مشروع خطوط سكك حديد في العالم

تم – حائل: باشرت الشركة السعودية للخطوط الحديد “سار”، الأربعاء، في تنفيذ برنامج “التشغيل التجريبي لقطار الشمال للركاب”، في خطوة استعدادية للتشغيل التجاري المتوقع إطلاقه خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وشغلت الشركة تجريبيا خط الشمال وتحديدا شمال مدينة حائل، من خلال قطار الركاب على سرعة 135 كليو مترا في الساعة ضمن البرنامج التدريجي للوصول لسرعة المستهدفة 200 كليو متر في الساعة؛ للتأكد من جاهزية أنظمة التشغيل لأكبر مشروع خطوط سكك حديد في العالم خلال الوقت الراهن، حيث يبلغ طوله 2750 كيلومترا وبتكلفة تصل إلى نحو 10 مليارات ريال.
ويأتي التشغيل التجريبي بعد موافقة مجلس الوزراء على تمليك الشركة السعودية للخطوط الحديد “سار” للبنى التحتية لمشاريع النقل للخطوط الحديد بين مدن المملكة، وهي أولى الخطوات الفعلية والتنفيذية لبرنامج التحول الوطني لوزارة النقل ضمن “رؤية المملكة 2030”.
وكان سبق تنفيذ برنامج التشغيل التجريبي؛ تنفيذ حملة التوعوية أطلقتها الشركة بالتنسيق مع إدارات التعليم في منطقتي الجوف وحائل لطلاب المدارس، لرفع التوعية والاستعداد والجاهزية الكاملة للمواطنين عند التشغيل الفعلي للقطار، حيث لوحت الحملة بالملاحقة القانونية لأي محاولة قطع السياج الحديدي الخاص بسكك الحديد مع تشديدها على ضرورة المحافظة على ممتلكات الوطن من العابثين وغير المبالين.
وشمل برنامج الحملة الذي نفذ في نيسان/أبريل الماضي، تقديم محاضرات وعروض مرئية لتحذير وتوعوية أهالي المناطق التي يمر بها القطار إلى جوانب الأمن والسلامة، والحفاظ على ممتلكات العامة وكشفت الحملة عن وجود جسر للعبور كل مسافة (40 كيلو مترا) مخصص لعبور السيارات وتنقل المواشي ويمر خط قطار الشمال بست محطات للركاب وهي الرياض والمجمعة والقصيم وحائل والجوف والقريات ويخدم نقل المعادن والفوسفات والبوكسايت والبضائع.

تعليق واحد

  1. #الكنافة_اللذيذة

    #رؤية_المملكة_2030 مبشرة بالخير للأجيال القادمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط