أهالي عفيف يجددون شكواهم من كثرة الكلابة الضالة

أهالي عفيف يجددون شكواهم من كثرة الكلابة الضالة

 

تم – عفيف : اشتكى عدد من أهالي عفيف، من كثرة الكلاب الضالة التي ملأت قطعانها أحياء المحافظة لاسيما الطرفية منها، وتزايدت المخاوف من حدوث اعتداءات على الأطفال والمارة مثل ما حدث مؤخراً في الجوف والقصيم .

واستشهد الأهالي بحادثة حصلت قبل نحو شهرين حينما هاجمت مجموعة من الكلاب الضالة طفلاً في حي عنيزة بالمحافظة، أثناء لهوه أمام منزله، ونجا منها بعد أن أصابته بجروح متفرقة، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وذكر بعض الأهالي بحسب مصادر صحافية أن الكلاب الضالة تنتشر في غالب الأحياء، وتكثر في الطرفية من المحافظة لاسيما حي عنيزة، والمخطط الجديد المحاذي لطريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث تُزعج السكان هناك طوال الليل بنباحها، وتثير تجمعاتها بالعشرات وهي تجوب الأحياء، المخاوف بينهم بأنّها قد تعتدي على أطفالهم والمارة بشكل عام.

وأردف بعض ممارسي رياضة المشي في المخططات الجديدة، أنهم أمسوا يصطحبون معهم العصيّ، للحماية من تلك الكلاب التي تهاجمهم بالنباح في كل مرة يمارسون المشي لاسيما في الشوارع الغير مضاءة، ولا تكف عنهم حتى يلوّحون لها بالعصى، أو يستخدمون الحجارة لإبعادها عنهم وتفريق تجمعاتها.

وطالب الأهالي الجهة المسؤولة بسرعة العمل على علاج هذه المشكلة، واتخاذ تدابير عاجلة للقضاء عليها قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه -لا قدر الله-.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط