أمانة الرياض تطبق 8 إجراءات للقضاء على الحيوانات الضالة

أمانة الرياض تطبق 8 إجراءات للقضاء على الحيوانات الضالة

تم – الرياض

بيّنت أمانة الرياض أنها تطبق 8 إجراءات للقضاء على الكلاب والحيوانات الضالة، حيث خصصت فرقًا ميدانية لذلك، وتنفذ برامج متعددة للقضاء عليها.

وقال مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، الدكتور فلاح بن عبد الله الدوسري، بحسبم صادر صحافية إنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابة طوال الفترة الماضية بالرياض، وإن العمل مستمر للتعامل مع أي بلاغ في هذا الشأن على مدار الساعة.

ولفت الدوسري إلى أنه نظرًا لتوسع مدينة الرياض، ولأن كثيرًا من الأحياء جديدة لاسيما على أطراف المدينة، فإنه يرد بلاغات عن كلاب وحيوانات ضالة يتم التعامل معها وفق إجراءات عاجلة تتمثل في استقبال البلاغ واستلامه وفق الآلية المتبعة، والتنسيق مع صاحب البلاغ وتحديد الموقع فورًا، وخروج فريق متخصص إلى الموقع والتعامل مع البلاغ حسب طبيعة الموقع، ووضع الطعوم السامة أو استخدام البلوبايب (الأبر السامة)، ووضع الكلاب التي تم القضاء عليها في أكياس مخصصة وإضافة مواد مطهرة لها.

وشدد على أنه يلي هذه الإجراءات تجميع الكلاب التي تم القضاء عليها بطريقة صحية، وإرسالها إلى المدفن الصحي التابع للأمانة في السلي وفق محاضر رسمية، والعمل على متابعة البلاغ حتى يتم القضاء على الكلاب الضالة به، قبل أن يتم التأكد من إقفال البلاغ على موقع الوزارة.

وذكر الدوسري أن فرق الأمانة تخلصت خلال عام 1436 هـ من أكثر من 3486 كلب ضال، ونحو 4552 قطة، وأكثر من 100 ثعبان، سواء عن طريق بلاغات، أو من خلال الفرق الميدانية التي تجوب الأحياء السكنية والتجارية والمستودعات، وترصد أي ظاهرة فيها.

تعليق واحد

  1. غانم الحربي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحبتي جميعا طابت أوقاتكم بكل خير
    انا أرى والراي الا تم لكم أن يكون هناك هاتف معتمد ومعلن للجميع ويؤخذ بمعلومات كافيه عند تلقي البلاغ . ودمتم جميعا بصحه وعافيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط