قوات الشرعية اليمنية تستهدف قوات للانقلابيين كانت متوجه تجاه يبار

قوات الشرعية اليمنية تستهدف قوات للانقلابيين كانت متوجه تجاه يبار

تم – اليمن

شنت عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوما كبيرا على قوات الانقلابيين الحوثيين في محافظة الضالع، إذ استهدفت قواتها التي كانت تحاول التقدم باتجاه قرية يبار.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن المتمردين حشدوا أعدادا كبيرة من مقاتليهم، وحاولوا مباغتة المقاومة الشعبية في قرية يبار، إلا أن الثوار بادروا إلى مهاجمة الانقلابيين من ثلاثة محاور، حيث تسبب عامل المفاجأة في شل قدرتهم على التحرك، وحدثت فوضى في صفوفهم، أتاحت للثوار إيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم. كما شاركت مقاتلات التحالف العربي في الهجوم، وقصفت تجمعات الانقلابيين.

وكان الثوار قد أحبطوا هجوما مماثلا للميليشيات في عدة قرى بمنطقة شذان، حيث تصدوا للمتمردين وأرغموهم على التراجع، بعد أن دمروا لهم أربعة أطقم عسكرية ومدفعي بي 120 ودبابتين. كما غنموا كثيرا من الأسلحة والذخائر الحربية.

وكان الإرهابيون قد قصفوا المنطقة بصواريخ الكاتيوشا، تمهيدا لمهاجمتها، وتسببوا في وقوع خسائر وسط السكان المدنيين، كما تضرر كثير من منازل الأهالي، إلا أن مقاتلي المقاومة كانوا على أهبة الاستعداد، لاسيما بعد أن تداعت قبائل المنطقة لإرسال أبنائها إلى القتال في صفوف الشرعية، وتعهد مشايخ القبائل بإرسال المزيد من المقاتلين الذين يعرفون طبيعة المنطقة، وأكدوا وقوفهم مع الشرعية ضد عناصر التمرد التي تهدف إلى إثارة الفوضى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط