عدد المتورطين في أحداث التفجيرات الثلاثة يزيد لـ 22

عدد المتورطين في أحداث التفجيرات الثلاثة يزيد لـ 22

تم – الرياض

ازداد عدد المتورطين في أحداث التفجيرات الثلاثة التي وقعت بنهاية شهر رمضان في جدة والقطيف والمدينة المنورة إلى 22 متهما.

وكشفت مصادر صحافية عن قائمة مستحدثة لعدد الموقوفين في سجون المباحث، وذلك بعد نجاح الجهات المختصة بمكافحة الإرهاب من إيقاف 22 شخصا بعد قيام خمسة إرهابيين بتنفيذ ثلاث عمليات انتحارية في جدة والقطيف والمدينة المنورة يوم 29 رمضان الماضي.

وأظهرت القائمة المعلنة أن الموقوفين يحملون الجنسية السعودية والباكستانية والمصرية، إذ تم القبض عليهم في يومي 29 و 30 رمضان وأول أيام عيد الفطر المبارك. وتمت عمليات الضبط في مدينة جدة والمدينة المنورة ومدن أخرى.

يذكر بأن خمسة انتحاريين نفذوا عمليات تفجير بأحزمة ناسفة كانوا يرتدونها، وكانت أول عملية وقعت عندما فجر الهالك عبدالله قلزار خان (باكستاني الجنسية) نفسه في موقع للمركبات ما بين مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه والقنصلية الأميركية لدى جدة ولم ينتج عن العملية غير هلاك الانتحاري وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة.

فيما نفذ في نفس اليوم كل من الهالكين الثلاثة عبدالرحمن صالح العمر وإبراهيم صالح العمر وعبدالكريم إبراهيم الحسني عملية إرهابية بتفجير أنفسهم عند مسجد فرج العمران بمحافظة القطيف، ولم ينتج عن ذلك غير هلاك الانتحاريين وتضرر بعض المركبات المتوقفة جانب المسجد.

فيما كانت ثالث تلك العمليات ما قام به الهالك نائر البلوي بتفجير نفسه عبر حزام ناسف عند اعتراضه من قبل أربعة من رجال قوات الطوارئ الخاصة عندما كان يهم بالدخول للمسجد النبوي ما نتج عنه استشهاد أربعة رجال أمن وهلاك الانتحاري وإلحاق الضرر بعدد من المركبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط