350 ألف دولار أميركي من واشنطن لإسقاط “نتنياهو”

350 ألف دولار أميركي من واشنطن لإسقاط “نتنياهو”
U.S. President Barack Obama meets with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu in the Oval Office of the White House in Washington, September 30, 2013. REUTERS/Jason Reed (UNITED STATES - Tags: POLITICS)

تم – واشنطن

 

كشف تقرير أعدته إحدى اللجان في مجلس الشيوخ الأمريكي أن وزارة الخارجية قدمت مساعدات بقيمة 350 ألف دولار لمجموعة عملت على إسقاط رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”.

 

وقالت مصادر إعلامية إن “حركة “الصوت الأول” للمحامين الداعمة لمفاوضات السلام كانت تتلقى منحا مالية من وزارة الخارجية لمدة 14 شهرا حتى نوفمبر عام 2014.

 

وبعد انتهاء برنامج الدعم المالي الأمريكي اندمجت حركة “الصوت الأول” في حركة ” Victory 15″ التي أطلقت حملة سياسية في إسرائيل للتأثير على الناخبين تحت شعار “ليكون من يكون ما عدا بيبي”، أي بغية انتخاب رئيس وزراء بديل لنتنياهو.

 

وقال رئيس اللجنة “روب بورتمان” إن “التحقيق أظهر إن المساعدات الأميركية استخدمت في نشاطات تتعلق بالسياسة الداخلية بدولة أجنبية، مشددًا على عدم جواز إرسال أموال دافعي الضرائب الأميركيين لمثل هذه الأغراض.

 

وكان من المخطط أن تستخدم قواعد الإنترنت الموسعة التي مولت واشنطن إنشاءها، لدعم العملية التفاوضية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط