استطلاع: البرامج الدينية الأكثر مشاهدة من السعوديين في رمضان

استطلاع: البرامج الدينية الأكثر مشاهدة من السعوديين في رمضان

تم – الرياض

اختارت نسبة كبيرة من المواطنين مشاهدة البرامج الدينية خلال شهر رمضان الماضي دون غيرها من البرامج التلفزيونية، وفق استطلاع للرأي أجراه مركز “رؤية” للدراسات الاجتماعية.

وشمل الاستطلاع عينة من المواطنين في 13 منطقة، بهدف التعرف على اتجاهاتهم نحو مشاهدة القنوات الفضائية في رمضان من حيث البرامج الأكثر مشاهدة في رمضان وتأثير مشاهدة القنوات على المقاصد الشرعية للشهر الكريم.

وأكدت النتائج، أن 52.6% من إجمالي العينة المستطلعة من المواطنين يفضلون مشاهدة البرامج الدينية في الشهر الفضيل وتحتل المرتبة الأولى، بينما جاءت المسلسلات في المرتبة الثانية بنسبة 12.5% من إجمالي عينة الاستطلاع.

واحتلت البرامج الأخرى المرتبة الثالثة بنسبة 9.8%، واشتملت على كل من برامج الطبخ، والبرامج الثقافية وأيضًا البرامج الفكاهية بالإضافة إلى برامج المسابقات الثقافية، والبرامج الأدبية وبرامج الشعر.

وجاءت البرامج الرياضية في المرتبة الرابعة بنسبة 9.7%، في حين جاءت البرامج الحوارية في المرتبة الخامسة بنسبة 7.8%، كما جاءت البرامج الإخبارية في المرتبة السادسة بنسبة 6.1%؛ وأخيرًا جاءت في المرتبة السابعة كل من الأفلام والبرامج الاجتماعية والمنوعات بنسبة 5.3% من إجمالي عينة الاستطلاع.

وشملت العينة المستطلعة 1300 مشارك من الأسر السعودية التي تعيش داخل المملكة من الآباء، والأمهات، والأبناء فوق 18 عاما، بواقع 100 مشارك من كل منطقة موزعة على 50 من الذكور و50 من الإناث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط