ما السر في ترقية خالد بن قرار إلى رتبة فريق؟

ما السر في ترقية خالد بن قرار إلى رتبة فريق؟

تم – الرياض

كثيرون تساءلوا عن قائد قوات الطوارئ الخاصّة اللواء خالد بن قرار الحربي الذي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-، أمس، أوامر ملكية عدة، من بينها ترقيته إلى رتبة فريق.

وما يجهله الكثيرون، أن الفريق خالد بن قرار الحربي؛ يُعد أحد القيادات الأمنية التي واجهت عمليات الإرهاب بكل حزم، فضلًا عن توليه قيادة قوات الحج لأعوام طويلة، وحصوله على دورات تدريبية في داخل المملكة وخارجها.

وتولى الحربي، مناصب عدة كان أولها قائدًا لقوات الطوارئ الخاصّة بالمدينة المنوّرة، ثم مساعدًا لقائد قوات الطوارئ الخاصّة، وفي عام 1431 للهجرة؛ ثم تولى قيادة قوات الطوارئ الخاصّة بالمملكة، وكان له الدور الكبير في محاربة الإرهاب.

ووفق مقربين من الفريق الحربي، فإنه تميّز بالحرص الدائم على الدورات التدريبية لجميع منسوبي قوّات الطوارئ الخاصّة في جميع المناطق، فضلًا عن متابعته الميدانية للعمليات التي تنفذها قوات الطوارئ في محاربة الإرهاب.

2 تعليقات

  1. المقدم عبدالرحمن

    علي الحرام انه يستاهل

  2. تركي بشير السهلي

    انا عملت تحت قيادة هذا الرجل منذ ان كان برتبة نقيب لمدة خمس سنوات…. حقيقة انه فيه ميزة الصلاة على وقتها ولل يتهاون فيها لا مجال للمجاملات في مصلحة العمل والجد فيه التشديد على الالتزام بما تكلف به الادارة من اعمال واول مايبدا بنفسه فلا يدع مجال لتذمر الاخرين. نسال الله لنا وله ولكآفة المسلمين التوفيق والسداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط