إقبال “ضخم” على خدمة “تذكير الوالدين” إلكترونياً بجدول تطعيمات أبنائهم

إقبال “ضخم” على خدمة “تذكير الوالدين” إلكترونياً بجدول تطعيمات أبنائهم

تم – الرياض: شهدت طلبات خدمة “تذكير الوالدين” إلكترونياً بجدول تطعيمات أبنائهم، خلال الفترة الأخيرة، ارتفاعا كبيرا بلغ 427079 طلبا، ما يؤكد تنامي الوعي باستخدام التقنية في الحصول على المعلومات الصحية.

وفي الصدد، أوضح مصدر في وزارة “الصحة”، أن “هذه الخدمة شهدت في تموز/يوليو الجاري؛ زيادة بـ61079 طلبا بنسبة تقدر بـ14.3% عن الطلبات المسجلة السابقة في آب/أغسطس 2015، حيث لم تتجاوز سقف الطلبات 366 ألف طلب”.

ويمكن تفعيل الخدمة من خلال ست خطوات: الدخول للخدمة في بوابة الوزارة الإلكترونية، تحديد وسيلة التذكير SMS هاتفي / بريد إلكتروني، إرفاق رمز التفعيل بعد التسجيل، إضافة طفل / أطفال، تلقي رسالة تقنية تؤكد تسجيل الطفل / أطفال، التنبيه قبل أسبوع من استحقاق التطعيم، وأخيرا زيادة الوعي بالخدمة.

وأبرز المصدر أن “معدل الوعي والتجاوب مع الخدمة من قبل المستفيدين في تزايد، حيث انخفض معدل عدم الاهتمام بها من 38% في آب 2015 إلى 26.2% خلال آخر استقصاء في تموز الجاري، ما يشكل نقطة تحول في أداء الخدمة، مشيرا إلى أن “الاستفتاء الإلكتروني الأخير على بوابة وزارة “الصحة” شارك فيه أكثر من 361 ألف شخص، وأشار 73.8% منهم إلى أن خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال مهمة بالنسبة لهم، فيما لم يتجاوز سقف من يرونها غير مهمة الـ26.6%.

وبينت بوابة وزارة الصحة الإلكترونية، أن “اشتراك الوالدين في خدمة التذكير بالتطعيمات يتطلب أولاً التسجيل في الخدمة، واختيار إحدى خاصيتي التذكير، إما عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال استلام رسالة هاتفية قصيرة SMS على الهاتف النقال المسجل في “خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال”، وذلك قبل موعد تطعيم الطفل بأسبوع، أو التنبيه عن طريق تطبيق الجوال الموجود في صفحة تطبيقات الجوال”.

والملفت في خدمة تنبيه الوالدين إلكترونيا بالتطعيمات أنها حازت على المرتبة الثالثة في بوابة وزارة الصحة الإلكترونية ضمن الخدمات الأكثر استخداماً من قبل الزوار، وهو ما يبينه معدل القراءات التي بلغت 1438698 قراءة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط