أكثر من 51 طالب ماجستير ودكتوراه يناشدون “التعليم” إنهاء معاملة ابتعاثهم

أكثر من 51 طالب ماجستير ودكتوراه يناشدون “التعليم” إنهاء معاملة ابتعاثهم

تم – الرياض:يناشد أكثر من 51 طالب دراسة ماجستير ودكتوراه المسؤولين بوزارة التعليم التدخل العاجل لإنهاء معاملة ابتعاثهم للخارج، موضحين أن المعاملة لاتزال معلقة بالوزارة منذ عام.

 وقال الطلاب المتضررون في تصريحات صحافية، تقدمنا عبر برنامج حريص في شهر رمضان لعام ١٤٣٦هـ وأجرت بعدها إدارة التدريب والابتعاث بوزارة التعليم لنا اختبار تحريري بمقر الوزارة بتاريخ ١٤٣٧ /٤ /٢٣هـ، من ثم أعلنت الوزارة أسماء المجتازين للاختبار وعددهم 51 معلماً بتاريخ 5/ 5/ 1437 ورقم 125369.

وأضافوا التقديم للابتعاث كان يتم بناءً على خطة تم اعتمادها من الوزارة حسب التعميم رقم 3512365022 وتاريخ 28-6-1435هـ لثلاث مراحل حسب الأعوام الدراسية ( ١٤٣٥-١٤٣٦، ١٤٣٦-١٤٣٧، ١٤٣٧-١٤٣٨) لكن لا تزال معاملتنا في المرحلة الثانية تسير ببطء شديد ودون توضيح أسباب هذا التأخير .

 تعليقا على هذا قال المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي في تصريح صحافي، عدد المتقدمين كان أكثر من المذكور من مختلف قطاعات البنين والبنات والتطوير الإداري، ونود أن نوضح هنا أن دخول الاختبار وإعلان النتائج لا يعني القبول النهائي للمرشح فهناك الكثير من الإجراءات والموافقات تعمل الوزارة على مراجعتها وتدقيقها وإعادة ما لم يكن مكتملاً ووفق ضوابط الابتعاث وتوصيات لجانه المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط