“العدل” توجه باستحداث أقسام نسائية وتطالب بكادر نسائي لتوظيفه

“العدل” توجه باستحداث أقسام نسائية وتطالب بكادر نسائي لتوظيفه

 تم – الرياض:وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، باستحداث أقسام نسائية في كتابات العدل، وتهيئة الأماكن الخاصة لاستقبال المُراجِعات بما يحفظ لهن خصوصياتهن.

 وطالب الصمعاني، بسرعة إعداد كادر نسائي مدرب وتوظيفه للعمل في الأقسام النسائية في كتابات العدل؛ من أجل تقديم الخدمات اللازمة للمُراجِعات بالسرعة والدقة المطلوبتين.

 وجاء ذلك في إطار توسّع وزارة العدل في استراتيجية تقديم الخدمات العدلية عبر استحداث أقسام نسوية مساندة في المرافق العدلية، تضمن الخصوصية التامة للمرأة عند استكمال الإجراءات الخاصة بمعاملاتها.

 وتسعى الوزارة عبر هذه المكاتب النسوية المستحدثة في كتابات العدل إلى تقديم الخدمات الأساسية، كالتأكد من استكمال إجراءات المعاملات ومتطلباتها، وتقديم خدمات الإرشاد والتثقيف للمرأة بأنواع الوكالات والإجراءات المطلوبة لاستخراجها، ومن بينها الوكالات الخاصة بالتقاضي في حالات الطلاق والخلع وفسخ النكاح، إضافة إلى استلام الحقوق المالية واستلام المحضون، ومدى المسؤولية القانونية التي تترتب على كل إجراء.

 وأكدت وزارة العدل أن المرحلة الأولى في خطتها الزمنية لإنشاء هذه الأقسام ستشهد افتتاح عدد من تلك الأقسام النسوية في كتابات العدل في العاصمة الرياض، بالتعاون مع جمعية “مودة” الخيرية، على أن يتم افتتاح باقي الأقسام في مناطق المملكة وفقاً لهذه الخطة، بعد استكمال دراستها في وكالة الوزارة لشؤون التوثيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط