حرس حدود الشرقية: لا صحة لشائعات منع السباحة

حرس حدود الشرقية: لا صحة لشائعات منع السباحة

تم – الدمام : نفى المتحدث الرسمي لحرس الحدود في المنطقة الشرقية، النقيب عمر الأكلبي، الأحاديث المتواردة عن منع السباحة في شواطئ المنطقة الشرقية، وتحديدا منطقة نصف القمر، موضحا أن ذلك مسموح لكن بضوابط.
وذكر الأكلبي بحسب مصادر صحافية أن السباحة مسموح بها في بداية الشاطئ بعمق الـ500 متر الأولى من الشاطئ، الذي يتكون من 5 أجزاء هي “اللؤلؤ، الصدف، المحار، المرجان، الأمواج”.
وأوضح أن السباحة تسمح في بداية شاطئ اللؤلؤ الذي يمتد طوله تقريبا لنحو 3100 متر، مؤكدا وجود علامات تحدد المسافة للسباحة، كاشفا أن الأجزاء الأخرى الأربعة غير مهيأة بعد، إذ توجد بها حفر وتيارات قوية لا يستطيع المتنزهون ممارسة هواية السباحة فيها نظرا لخطورتها.
وأكد أن حرس الحدود يطبق لوائح واشتراطات الأمن والسلامة بمعاقبة مرتكبي ممارسة الصيد والسباحة والغوص في الأماكن الممنوعة والمياه المحظورة بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع، ولا تزيد عن 3 أشهر أو بالغرامة المالية التي لا تقل عن 500 ريال، ولا تزيد عن 10 آلاف ريال أو بهما معا.
وأكد أن هذه العقوبات سبق أن نفذت على كثير من المخالفين.
وأشار إلى أن هناك فرق بحث وإنقاذ ودوريات ساحلية وأخرى بحرية تراقب الشواطئ والمتنزهين باستمرار وتقوم بالخدمات الإنسانية في الوقت نفسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط