قرى “حرث جازان” بلا كهرباء بسبب الأمطار

قرى “حرث جازان” بلا كهرباء بسبب الأمطار

 

تم – جازان:تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات ومراكز منطقة جازان أمس، بانقطاع التيار الكهربائي في قرى الحرث، وسقوط جزء من خزان الكهرباء على سيارة مواطن.

كما أدى جريان السيول والانهيارات الصخرية في عدد من الطرقات، إلى عزل قرى جبال سلا في العارضة، وقرى الحرث الواقعة على ضفاف أودية خلب ودهوان.

وفيما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار فرصة هطول الأمطار التي قد تكون رعدية ومصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية تشمل الأجزاء الجنوبية لمنطقة جازان، أوضح رئيس لجنة الطوارئ المشكلة بمحافظة هروب حسين الهروبي، أن اللجنة تلقت بلاغات عدة عن حالات احتجاز للمواطنين في جبل السفار وقرى الخليلة والرصعة، مشيرًا إلى أنه تم توجيه فرقة النقل والطرق لفتح الطرقات التي انقطعت جراء الأمطار.

من جانبه، أكد رئيس الفرقة الثانية للنقل والطرق بالمحافظة على موسى الذيبي، أن معدات وآليات النقل والطرق باشرت أعمالها فور توقف الأمطار لفتح الطرق المقطوعة وفك احتجاز القرى المعزولة جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة.

وأوضح نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان، أنه تم إبلاغ دوريات السلامة لمتابعة وضع الأودية وتوعية السكان من مخاطرها ورفع التقارير اللازمة.

وأضاف “تلقت غرفة القيادة والتوجيه بلاغًا عن سقوط حائط على إحدى المركبات المتوقفة بمحافظة الدرب ولم ينتج منها أي إصابات كما ورد بلاغ من ذات المحافظة عن سقوط جزء من خزان الكهرباء على سيارة ولم ينتج منها أي إصابة”.

وحذر من مخاطر الأمطار والسيول، داعيًا المواطنين لاتخاذ كافة التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات الدفاع المدني حرصا على سلامتهم.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط