سويسرا تعتزم تكثيف المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لحل مشكلة “الهجرة” 

سويسرا تعتزم تكثيف المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لحل مشكلة “الهجرة” 
European Commission President Jean-Claude Juncker arrives for the 11th Asia-Europe Meeting (ASEM) Summit of Heads of State and Government (ASEM11) in Ulan Bator, Mongolia, 15 July 2016. REUTERS/Wu Hong/Pool

تم – زوريخ :تعتزم الحكومة السويسرية خلال الفترة المقبلة تكثيف المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن قيود الهجرة، ذلك مع التخطيط لعقد اجتماع على مستوى عال بحسب مصادر بالحكومة.

وقالت الحكومة السويسرية في بيان صحافي، إن الرئيس يوهان شنايدر-أمان ناقش مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بالأمس على هامش اجتماع قمة في منغوليا، هذه المشكلة التي تهيمن على العلاقات بين الجانبين منذ تصويت سويسرا بالموافقة على الحد من الهجرة في العام 2014، لافتة إلى أنه من المقرر أن يلتقي الجانبان في 19 سبتمبر المقبل للتوصل إلى حل  لهذه المشكلة.

وأوضحت مصادر صحافية أن سويسرا تريد التفاوض على حل وسط مع بروكسيل التي تصر على أنها لا تستطيع قبول فرض أي عقبات لحرية تنقل الناس المكفولة في اتفاقات ثنائية، مضيفة في حال فرضت سويسرا قيوداً من جانب واحد فإن هذه الخطوة يمكن أن تُنهي الاتفاقات الاقتصادية الثنائية وتُلحق الضرر بالاقتصاد السويسري.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط