فعاليات “صيف جدة 37 ” تستهدف جذب مليون زائر من داخل وخارج المملكة 

فعاليات “صيف جدة 37 ” تستهدف جذب مليون زائر من داخل وخارج المملكة 

تم – جدة :أوضح الأمين العام لغرفة جدة عدنان مندورة، أن مهرجان صيف جدة 37 في نسخته الـ18، شهد هذا العام افتتاح ثماني ألعاب عالمية جديدة لمختلف الفئات العمرية، وتقديم عروض السيرك العالمي والأسود، وذلك في قرية مرسال ضمن فعاليات المهرجان التي تجاوزت الـ50 فعالية سياحية وترفيهية وثقافية ورياضية.

وقال مندورة في تصريحات صحافية، إن المهرجان الذي سيستمر شهراً، يعدّ أكبر حدث سياحي وتسويقي تشهده عروس البحر الأحمر سنوياً تزامناً مع الإجازة الصيفية، مشيراً إلى أن نسخة المهرجان لهذا العام تشهد فعاليات تقام للمرة الأولى، وتتوزع على المراكز التسويقية والمتنزهات جميعها بهدف تعزيز مكانة عروس البحر الأحمر على خريطة السياحة المحلية والعالمية.

وأضاف المهرجان يهدف لجذب أكثر من مليون زائر وسائح من العائلات من داخل المملكة وخارجها، ويعمل على تعزيز الرواج السياحي وإيجاد حراك استثماري في صناعة السياحة وزيادة الإشغال الفندقية في الوقت الذي تحمل فيه «رؤية المملكة 2030» آمالاً عريضة على السياحة السعودية كأحد المرتكزات المهمة التي ستسهم في تنويع مصادر الدخل، إضافة إلى إنشاء الهيئة العامة للترفيه لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي.

وأكد أن غرفة جدة تبذل كل جهدها من أجل إثراء هذه التظاهرة التي تعد عرساً سياحياً يحفظ مكانة جدة على خريطة الفعاليات السياحية، والحرص على مراعاة عنصر التطور والتجديد في تقديم المنتج السياحي السعودي وتلبيته لمختلف الأذواق والشرائح الاجتماعية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لقرية مرسال هيثم بن عبدالقادر نصير في تصريح صحافي، مهرجان صيف جدة سيشهد هذا العام تقديم عروض السيرك العالمي والأسود ضمن حملة القرية الترفيهية بشعار «رجعنا وقلبناها» وإنشاء مدينة كرتونية بتصاميمها العالمية، التي تهدف لتنمية مهارات الطفل وتطوير قدراته، لافتاً إلى أنه تم التعاقد مع فرق صينية لتقديم عروض السيرك العالمي مجانا لضيوف المهرجان.

وتابع شهدت القرية استعدادا لهذا المهرجان توسعة تصل قيمتها إلى 15 مليون ريال، حيث تبلغ مساحتها الكلية 200 ألف متر مربع، وتهدف إلى التنوع والتميز في المنتج السياحي السعودي، لافتاً إلى أن المهرجان يحمل فرصاً للمستثمرين في قطاع السياحة لتكون جدة المقصد الأول في مدن المملكة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط