#التعليم تشعل #تويتر بقرار تحويل الإداريين إلى معلمين

#التعليم تشعل #تويتر بقرار تحويل الإداريين إلى معلمين

تم – الرياض

أثارت وزارة التعليم بقرارها المفاجئ تحويل الإداريين إلى معلمين، استغراب الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل عشرات المغردين على تويتر، عن سبب سرعة اتخاذ القرار ما بين تغريدتين للمتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، حيث فصل بينهما يومان فقط، معتبرين أنه أسرع قرار وزاري.

وكتب العصيمي على حسابه الرسمي في تويتر، يوم 5/7/2016، “بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، تدرس وزارة التعليم حاليا إمكانية نقل منسوبيها من الوظائف الإدارية إلى التعليمية وفق ضوابط نقل وشغل الوظيفة التعليمية”.

وغرَّد بعد يومين “أنهت وزارتا التعليم والخدمة المدنية ضوابط وشروط النقل من وظيفة إدارية إلى تعليمية وسيتم فتح نظام التكامل للتقديم اعتبارا من 4/10/1437”.

وعلّق وقال أحد المعلمين المبعدين عن التدريس “تغيبت لظروف خارجة عن إرادتي، وجاء قرار إبعادي بعد نقلي في حركة النقل الخارجي بتوجيه من وكيل الوزارة، رغم أنني حاصل في اختبار القياس على درجة 85%، ومتمكن من مادتي التي أدرسها، حيث كنت منتظما أثناء دراستي الجامعية، ومنذ خمس سنوات أطالب بالعودة إلى التدريس دون تجاوب”.

وأوضح أن قرار الوزارة صدر بعد يوم واحد من تغريدة متحدثها الرسمي عن دراسة تحويل الإداريين إلى معلمين، وهذا يمثل إجحافا بحق المعلمين، وعدم احترام للدور المهني.

تعليق واحد

  1. فجر جديد

    نحن بنتظار صدور القار الميمون بفارغ الصبر ونتمنا من الله اتاحة الفرصة لنا للتحويل ومشاركة المعلمين هذا الشرف العظيم والمشاركة في حمل الرسالة التعليمية التي يتشرف بها جميع فئات المجتمع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط