“هدف” يطلق مخيمًا صيفيًا لتدريب الكوادر الوطنية

“هدف” يطلق مخيمًا صيفيًا لتدريب الكوادر الوطنية

تم – الرياض

أطلق وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور مفرج الحقباني اليوم، برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني؛ لتزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل المستقبلية، وتوفير فرص عمل لائقة للكوادر الوطنية.

وأوضح الحقباني، أن البرنامج إحدى مسارات تفعيل الدور الحقيقي لبرنامج “دروب”، الذي أطلقه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في وقت سابق، بهدف أن يكون منصة عالمية للتدريب التقني والرقمي، وأن يكون أداة لتمكين الكوادر الوطنية بمختلف فئاتها من الوصول إلى أفضل درجات التأهيل والتدريب ليسهموا بشكل فاعل ومنتج في سوق العمل.

وأضاف “لدينا طموح أن يفي البرنامج بكل الاحتياجات التدريبية في المملكة، وتحويلها من التدريب التقليدي إلى الرقمي، لبناء الشخصية الوطنية، وتمكينها مهاريا وثقافيا”.

وبيَّن أن “برنامج دروب يقوم على قياس وتحديد الاحتياج في سوق العمل، ومن ثم وضع البرنامج التدريبي وإطلاق المبادرات والبرامج المناسبة لذلك، التي يأتي برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني من ضمنها، من أجل استغلال فترة الصيف بالشكل الأمثل لأبنائنا وبناتنا عن طريق برامج تدريبية تكسبهم المهارات المطلوبة في وقت قصير وبأقل التكاليف”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط