اختطاف مراهق في #جدة بعد استدراجه للبحث عن البوكيمون

اختطاف مراهق في #جدة بعد استدراجه للبحث عن البوكيمون

تم – جدة

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات عن اختطاف مراهق في محافظة جدة على يد مقيم أفريقي استدرجه للبحث عن البوكيمون.

وزعم الناشطون، أن المقيم الأفريقي عرض على الفتى مساعدته في البحث عن البوكيمون باستخدام سيارته “الليموزين” مقابل مبلغ من المال، ولم يتسنَ لصحيفة “تم” التأكد من صحة هذا الخبر من المصادر الرسمية.

وحذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مستخدمي الأجهزة الذكية من الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تستخدم تحديد المواقع الجغرافية أو تقوم باستخدام الكاميرا الموجودة في الجهاز مثل لعبة “بوكيمون غو”.

وأوضحت الهيئة أن هذه الألعاب والتطبيقات تهدد بيانات المستخدمين وخصوصياتهم وإمكانية إساءة استخدام هذه المعلومات وتوظيفها فيما لا يخدم مصالح المستخدمين.

ودعت إلى احترام خصوصية الآخرين عند استخدام تلك الألعاب بالإضافة إلى الحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية، مشددة على أهمية المراجعة الدورية للصلاحيات المطلوبة من قبل الألعاب والتطبيقات التي يقومون بتحميلها على أجهزتهم الشخصية أو أجهزة الأطفال ومدى مناسبة منح تلك الصلاحيات، وذلك حفاظا على خصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية.

2 تعليقات

  1. البوكيمون

    طيب تمنع مثل تلك الألعاب تجنبا للأخطار وان يوضح مدى خطوره تلك الالعاب على المدى البعيد من ناحية أمنيه و جسمية و نفسيه …..الخ
    والله يحمينا بحمايته إنه هو العزيز القدير…

  2. البوكيمون

    والله يرجع الطفل لذويه سالما معافى…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط