تحذيرات من انتهاك “بيكيمون جو” لخصوصية مستخدمي الأجهزة الذكية

تحذيرات من انتهاك “بيكيمون جو” لخصوصية مستخدمي الأجهزة الذكية

تم – الرياض: وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، دعوة إلى مستخدمي الأجهزة الذكية؛ منبهة إياهم إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية أو التي تستخدم كاميرا الجوال كلعبة “بيكيمون جو”.
وحذرت الهيئة في بيانٍ صحافي لها، الأحد، من تهديد هذه الألعاب والتطبيقات لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم وإمكانية إساءة استخدام هذه المعلومات وتوظيفها فيما لا يخدم مصالح المستخدمين، وناشدت مستخدمي الأجهزة الذكية احترام خصوصية الآخرين عند استخدام تلك التطبيقات والألعاب، بالإضافة إلى الحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية.
كما طالبت المستخدمين بالمراجعة الدورية للصلاحيات المطلوبة من قبل الألعاب والتطبيقات التي يحملونها على أجهزتهم الشخصية أو أجهزة الأطفال، ومدى مناسبة منح تلك الصلاحيات؛ للحفاظ على خصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية.
يذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية؛ شهدت الساحة التقنية تهافت مستخدمي الأجهزة الذكية على تحميل لعبة “بيكيمون جو” التي تعتمد اعتماداً كلياً في عملها على تقنية تحديد المواقع الجغرافية وكاميرا الجوال؛ الأمر الذي تحول إلى هوس كبير حققت خلاله اللعبة أكثر من 50 مليون تحميل من خلال متجر “آب ستورك” ومتجر “غوغل بلاي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط