شبكة مواصلات تربط الدول العربية على طاولة “اتحاد المهندسين العرب”

شبكة مواصلات تربط الدول العربية على طاولة “اتحاد المهندسين العرب”

تم – القاهرة

يعكف اتحاد المهندسين العرب حاليًا، على دراسة مشروعات عربية مشتركة بين الدول العربية، بعد موافقة الحكومات العربية، وتوفير التمويل اللازم، من أهمها إنشاء شبكة مواصلات للربط بين الدول العربية.

وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم حول نتائج اجتماع المكتب التنفيذي، التي عقدت على مدى يومين بالقاهرة، إنه من بين المشروعات المشتركة مشروعات للإسكان الاجتماعي والمشروعات السكنية الراقية، فضلًا عن إنشاء شبكة للكهرباء والمرافق العامة وكذلك إقامة جسور برية بين الدول.

وأكد البيان “إن الدول العربية، والعالم الثالث تلاحقها أزمات الزيادة السكانية والمواصلات والعشوائيات، وهو ما ينبغي العمل الهندسي لإيجاد الحلول وإنشاء المشروعات الجديدة لمواكبة الاحتياجات المستقبلية، وتحديث البنية التحتية للمرافق الأساسية من الطرق وشبكات المياه والصرف الصحي، والمواصلات وتوفير المساكن الملائمة، وذلك بما يتواكب مع النمو الاجتماعي والثقافي للسكان، منتقدًا العشوائية في بناء المساكن على أساس غير سليم، ودون توافر السلامة”.

كما دعا المهندسون العرب إلى إقامة صناعات السيارات والحاسب الآلي وتكرير البترول في البلاد العربية لتوفير فرص العمل، ووضع الدول العربية على خارطة الدول الصناعية الكبرى، ووضع خطة استراتيجية لإقامة تلك الصناعات تمهيدًا لإقامة البرامج النووية السلمية في الدول العربية.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد سيقدم جائزة لأحسن البحوث العلمية المقدمة للمؤتمر الهندسي العربي، فضلًا عن جوائز مالية وعينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط