حلم المليار مستخدم لـ”ويندوز 10″ يبتعد عن “مايكروسوفت”

حلم المليار مستخدم لـ”ويندوز 10″ يبتعد عن “مايكروسوفت”

تم – تقنية

يبدو أن شركة “مايكروسوفت” ستضطر على الأرجح للانتظار لفترة أطول لتحقيق هدفها بوضع نظام التشغيل “ويندوز 10″، على مليار جهاز بحلول منتصف عام 2018، وفقًا لتصريحات أحد مسؤوليها.

وأرجع نائب رئيس “مايكروسوفت” يوسف مهدي، الحاجة إلى مدة أطول من أجل تحقيق الهدف، إلى الأداء الضعيف للنظام على الأجهزة المحمولة، وفقًا لبيان حصل عليه موقع “زد دي نت”.

وأشار يوسف في بيانه، إلى أن “ويندوز 10″، الذي طرح بنهاية يوليو 2015، حقق معدلات انتشار مذهلة تفوق 350 مليون جهاز، مصحوبًا برضاء الأغلبية العظمى من المستخدمين عنه، إلا أنه أوضح أن تحقيق الهدف المنشود بمليار مستخدم نشط شهريًا سيحتاج لوقت أطول.

ويتوقع العديد من المحللين حدوث تباطؤ ملحوظ في معدلات استخدام ويندوز 10 بنهاية الشهر الجاري. فبداية من 30 يوليو لن توفر “مايكروسوفت” النظام كتحديث مجاني، وسيكون لزامًا على من يريد التحول لاستخدام “ويندوز 10” دفع 120 دولارًا على الأقل.

وكانت “مايكروسوفت” أعلنت عن “حلم المليار” لأول مرة في أبريل 2015، على لسان تيري ميرسون، مدير وحدة الأجهزة و”ويندوز” في “مايكروسوفت”، معتمدة على فكرة تواجد “ويندوز 10” بمختلف إصداراته على العديد من الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المكتبية والهواتف الذكية وأجهزة الألعاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط