بالفيديو…لحظة تنفيذ بوهلال لجريمة الدهس في نيس الفرنسية

بالفيديو…لحظة تنفيذ بوهلال لجريمة الدهس في نيس الفرنسية

تم – باريس

نشرت وسائل إعلام غربية مقطع فيديو جديد يوثق لحظة تنفيذ حادث الدهس المرعب في نيس الخميس الماضي، والذي راح ضحيته 84 قتيلا على الأقل.

ويظهر المقطع المهاجم التونسي محمد لحويج بوهلال (31 عاما) وهو يقود شاحنة ويسير في مسار متعرج على طول طريق برومناد ديزانجليه الساحلي لمسافة كيلومترين، ومع انتهاء عرض للألعاب النارية بمناسبة العيد الوطني لفرنسا يتمكن من دهس عدد كبير من الحشد المحتفل، قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وإلى ذلك أكدت زوجة بوهلال التي أطلق سراحها الأحد بعد توقيفها على ذمة التحقيق لـ48 ساعة، تعرضها لعنف متكرر ومضايقات من قبله، لافتة إلى أنها كانت تنوي التوجع مع أولادها الثلاثة لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة العيد الوطني لكنها غيرت رأيها في أخر لحظة.

وأوضحت خلال اعترافاتها أمام الادعاء العام أنها لم تلاحظ اعتناق زوجها الفكر المتطرف، إذ أنها لم تكن تعيش معه تحت سقف واحد وكانت تراه فقط عندما يأتي لرؤية الأولاد في حديقة عامة.

فيما كشف جابر شقيق المتهم أن شقيقه اتصل به هاتفيا قبل ساعات من تنفيذ الهجوم، كما أرسل له صورة ذاتية وهو يضحك ضمن الحشد في مكان الهجوم، قائلا يوم الخميس بساعات قليلة قبل الحادث محمد أخي كان في ساحة نيس مكان الاحتفال وأرسل لي صورة سلفي يبدو فيها سعيدا ويضحك بشدة، فيما رفض إظهار هذه الصورة لوسائل  الإعلام.

يذكر أن السلطات الفرنسية أعلنت أمس عن اعتقال رجل وامرأة يعتقد أنهم من شركاء بوهلال في جريمته.

http://www.ajel.sa/sites/default/files/vineec170716___vineec170716_video.mp4

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط