شباب #عرعر يطالبون بتشجيع ثقافة الزواج العائلي المختصر

شباب #عرعر يطالبون بتشجيع ثقافة الزواج العائلي المختصر

تم – عرعر

يطالب العديد من الشبان بشمال المملكة وتحديداً في مدينة عرعر، بكسر الحاجز الاجتماعي ومواجهة ظاهرة المغالاة في تكاليف الزواج، من خلال حفلات الأعراس الجماعية.

وخلال الأيام الأخيرة دشن ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسماً بعنوان #زواج_مختصر_مطلب_شباب_عرعر أكدوا من خلاله عزمهم على المطالبة بتنظيم حفلات الزواج العائلي، وخاطب أحد المغردين المشايخ عبر صفحته بقوله “إلى مشايخنا الفضلاء وشيوخ القبائل الأكارم ادعموا أبناءكم في الزواج العائلي والمختصر.

فيما غرّد آخر قائلا: حفلات الزواج العائلي مطلب نبيل يحقق غايتي الإشهار والفرح بأقل التكاليف وأيسر الطقوس، فيما أكد أحد الشبان أهمية تقليل تكلفة الزواج الكبيرة؛ لمساعدة الشباب بتغريدة قال فيها: قلة التكلفة مطلب ديني واجتماعي والزواج قليل التكلفة ييسر على الزوجين الحياة الزوجية.

ويؤكد خبراء أن كسر الخوف الاجتماعي بتحويل الأعراس إلى عائلية يتطلب شجاعة وتعاون شرائح المجتمع جميعها، وعلى رأسهم خطباء المساجد، الذين يجب أن تكون لهم كلمتهم بهذا الشأن من تكرار أهميته مراراً وتكراراً عبر منابرهم، مضيفين أن ثقافة الزواج العائلي المختصر تحتاج وقتاً حتى يتقبلها المجتمع الشمالي تحديدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط