بالصور.. شبان يواجهون “غول” البطالة ويكسرون ثقافة العيب بمطعم واستراحة 

بالصور.. شبان يواجهون “غول” البطالة ويكسرون ثقافة العيب بمطعم واستراحة 

تم – أبها

نجح ثلاثة شبان في استثمار وقت فراغهم، على طريقتهم الخاصة وشغلوا مشروعهم التجاري “مطعم واستراحة” في منتزه السودة، بكل حماس، رافضين التقاعس، ومتجاوزين النظرة الخاطئة لدى البعض والتي تنتقص العمل في هذه المهن.

 

وسرد مشرف الاستراحة يحيى مداوي بداية المشروع حيث قال “إنه بدأ مع أشقائه في إعداد دراسة جدوى للمشروع، قبل الانطلاق في مشروعهم باستثمار قطعة زراعية يملكونها في مركز السودة جوار سد المقضى العام الماضي لمدة شهر، وتحقق لهم نجاح فاق تصورهم، بل إن شهرتهم وصلت إلى أن تم اختيارهم للمشاركة في مهرجان الجنادرية الماضي، ومهرجان التسوق لهذا العام”.

 

وأضاف “مداوي” أنهم أعادوا العمل هذا العام، وهم من يقومون بإعداد وطهي الطعام بأنفسهم، وتقديمه لزبائنهم في جلسات فاخرة، تتوسطها ألعاب أطفال، وأصبح الشبان طهاة ماهرين يجيدون عملهم بتميز، كما تعاونوا في توزيع المهام فيما بينهم  “الطبخ، مقدم الطلبات، المحاسب”.

 

ويصف الشبان شعورهم بالفخر وهم يستمعون لتقييم زبائنهم ودعواتهم لهم بالتوفيق، لاسيما وأن هناك بعض السياح من دول الخليج يتصلون بهم ويحرصون على زيارتهم؛ نظراً لما وجدوه لديهم من جودة في طهي الطعام والتزام بمعايير الصحة العامة، وانتقائهم لأفضل أنواع اللحوم والخضار، وغيرها من المكونات التي يستخدمونها في الطهي.

 

يُذكر أن مدير عام السياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة قد زارهم العام الماضي، وأبدى دعمه لهم واستعداد السياحة لمساعدتهم في التنسيق مع الجهات الحكومية، ووصفهم بالنموذج المشرف للشباب السعودي الطموح، وعبر الشباب عن أن التشجيع الذي وجدوه من هيئة السياحة وأمانة عسير، شكل حافزاً معنوياً كبيراً لهم في مواصلة مشروعهم.222222222

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط