بالفيديو.. مواطن مصاب بمرض نادر يستنفر “تويتر” لعلاجه

بالفيديو.. مواطن مصاب بمرض نادر يستنفر “تويتر” لعلاجه

 تم – الرياض:يعاني المواطن محمد العنزي من مرض نادر استنفر عشرات المغردين في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي للتضامن معه.

 وناشد المغردين من خلال “تويتر” المسؤولين وأهل الخير لمساعدته على العلاج في الخارج بعدما عجز الأطباء في المملكة عن مداواته وإنهاء معاناته المستمرة منذ عام 2009.

 ويبلغ العنزي من العمر 33 عامًا وهو من سكان حي النهضة بالرياض أصيب بمرض “داء الفيل” أو “قدم الفيل” في رجله اليمنى؛ وعلى مدى 7 أعوام لم يجد الشاب أي دواء شافٍ في معظم مستشفيات المملكة حتى تضخمت رجله وبلغ وزنها 100 كغم.

 وأوضح الناشط والمحاضر الجامعي عبدالمانع العجمي، والذي سلّط الضوء على معاناة المواطن العنزي، أن “ساق محمد تخرج روائح كريهة بسبب العفن الذي بها، أنقذوه قبل أن ينتشر العفن في جسمه”.

 وأكد أن “محمد العنز مصاب بداء الفيل وفشل كلوي يحتج علاجاً خارج المملكة بأسرع وقت لأن وضعه مأساوي جداً”.

 وتفاعل المغردون على وسم “نطالب بعلاج محمد العنزي”، داعين المسؤولين وعلى رأسهم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بسرعة النظر في معاناة المواطن العنزي، والتوجيه بعلاجه في الخارج.

 وغرَّدت عهود بنت عبدالعزيز “نناشد وزارة الصحة بأن تلبي النداء، مثل هذه الحالة لا تحتاج إلى استجداء وتشهير، المفروض أن يعالج سريعاً، معاناته يقشعر منها البدن”.

 وكتب أمين الحازمي: “أسأل الله أن يشفيه، الظن في ولاة أمرنا سرعة التوجيه بعلاجه، وجزاك الله خيراً يا من أشرت إلى أمره، المؤمنون كالجسد الواحد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط