غدًا.. المملكة في انتظار موجة حر جديدة تلامس الـ 52 درجة

غدًا.. المملكة في انتظار موجة حر جديدة تلامس الـ 52 درجة

 تم – الرياض:قال مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي ورئيس قسم الأرصاد في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور بن عطية المزروعي إن نماذج توقعات الطقس التي يتم تشغيلها بمركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز من خلال السوبر كمبيوتر “عزيز”، تشير لتأثر مناطق شرق وشمال شرق المملكة، إضافة إلى مناطق جنوب العراق ودولة الكويت بموجة حارة قد تكون الأشد؛ لاسيما على دولة الكويت والعراق غداً، والأجزاء الشمالية الشرقية والوسطى من المملكة بعد غد وتستمر  خلال الأيام المقبلة.

 وأوضح المزروعي لمصادر صحافية، أن درجات الحرارة تكون بين 46- 48 درجة مئوية على الأجزاء الشرقية؛ بينما قد تتجاوز عتبة الخمسين على دولة الكويت والأجزاء الجنوبية من العراق وأيضاً أجزاء من شمال شرق المملكة.

 ولفت إلى أن الموجة الحارة المتوقعة تبدأ من يوم غد الثلاثاء بتأثير أوليّ على دولة العراق والكويت ومن ثم يكون التأثير أولاً في اليوم التالي على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة ومن ثم تتأثر المنطقة الشرقية.

 وأوضح أن شدة الموجة الحارة سوف تكون بإذن الله يوميْ الخميس والجمعة؛ حيث إن درجات الحرارة قد تتجاوز الـ52 درجة في بعض المناطق من دولة الكويت والعراق.

 وبيّن “كما أن أجزاء شاسعة من المنطقة الوسطى سوف تتأثر بهذه الموجة الحارة والتي قد تصل فيها درجات الحرارة إلى قيمة مرتفعة فوق معدلاتها السنوية، قد تصل إلى 48 درجة مئوية، وتشمل منطقة الرياض والقصيم والأجزاء الجنوبية من المملكة، كما تتأثر الأجزاء الداخلية لمنطقتيْ مكة المكرمة والمدينة المنورة -بإذن الله- بهذه الأجواء الحارة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط