روحاني يصطدم بهتافات تندد بزيارته لكرمانشاه

روحاني يصطدم بهتافات تندد بزيارته لكرمانشاه

تم – إيران:اصطدم الرئيس حسن روحاني خلال قيامه بزيارة إلى كرمانشاه، كبرى مدن كردستان إيران، أمس، باستقبال غاضب من السكان، حسبما أكدت مصادر صحافية.

وقال ناشط مدني كردي من داخل كرمانشاه فضل عدم ذكر اسمه خوفا من التعرض للاعتقال إن روحاني لم يجد في استقباله في كرمانشاه سوى عدد قليل جدًا من مواطني المدينة، وعند إلقائه كلمة في ملعب المدينة، واجهه الحاضرون بهتافات تندد بزيارته وتستنكر سياسات القمع والتجويع التي تمارسها طهران ضدهم.

بدوره، قال القيادي في حزب الحرية الكردستاني الإيراني، ريباز شريفي، إن زيارة روحاني إلى المنطقة هدفها إيصال رسالة من النظام

للسكان بأنه غير راض على أداء بعض السياسيين المحليين، لكن الهتافات التي واجهها أفسدت تلك الخطط. يذكر أن مدنا عدة بإقليم كردستان، وأخرى في إقليمي بلوشستان والأحواز، تشهد مظاهرات ومواجهات متقطعة بين السكان وقوات الأمن.

وأكدت مصادر إعلامية أميركية نقلا عن مسؤول استخباراتي أميركي، أن إيران أجرت تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ باليستي يبلغ مداه أربعة آلاف كيلومتر عشية الذكرى الأولى لـ «الاتفاق النووي»، وأن العملية تمت باستخدام تكنولوجيا من كوريا الشمالية.

ووفقا للمصادر، فإن إيران أجرت التجربة في ضواحي مدينة سامان بالقرب من أصفهان يومي 11 و12 من يوليو تموز الماضي.

وتعد هذه المرة الرابعة التي تجري فيها إيران إطلاق صواريخ باليستية منذ توقيع الاتفاق النووي في 14 من يوليو الماضي، علما بأن القرار الأممي 2231 يحظر على إيران إجراء هذه التجارب الصاروخية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط