وزير الحج يكشف أسباب منع “مكيفات الفريون” في مشعر عرفات وطرق التهوية

وزير الحج يكشف أسباب منع “مكيفات الفريون” في مشعر عرفات وطرق التهوية

تم – مكة المكرمة: أوضح وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، أن الامتناع عن استخدام “مكيفات الفريون” في جميع مناطق مشعر عرفات يعود إلى حاجتها لطاقة كهربائية أعلى، مبرزا تخصيص مناطق باردة في كل مخيم للحالات الطارئة.

وأضاف بنتن، أن فئات حجاج مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأميركا وأستراليا لهم متطلبات خاصة ومعيار في الخدمة طبقا للخطة التشغيلية والاستعدادات ونفرتهم وتنقلهم أثناء استخدامهم للحركة الترددية والتأكيد على الالتزام بخطط التفويج.

وبين أن خطط التفويج تعمل عليها وزارة “الحج والعمرة” بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، والجهات الأمنية المختصة في وزارة “الداخلية”، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من وضع الخطة التي ستتم متابعتها بواسطة فرق ميدانية من وزارة “الحج” للتأكد من أن جميع الحجاج يلتزمون بخطط التفويج للمحافظة على أرواحهم والعودة إلى بلدانهم سالمين.

وكان الوزير اجتمع أمس مع مجلس مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأميركا وأستراليا، والمؤسسة الأهلية لمطوفي جنوب وشرق آسيا وشدد على مؤسسات الطوافة ضرورة تهيئة الأجواء في المخيمات، ووضع خطط الطوارئ والتفويج والالتزام بالأساور الإلكترونية وأجهزة تتبع الحافلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط