هيكلة إدارية في المناصب القيادية بـ”صحة #جازان” للتماشي مع #التحول_الوطني

هيكلة إدارية في المناصب القيادية بـ”صحة #جازان” للتماشي مع #التحول_الوطني

تم ـ إسماعيل الحكمي ـ جازان
أصدر مدير عام الشؤون الصحية في منطقة جازان، الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي، قرارًا لهيكلة المناصب القيادية، بموجب صلاحياته، وما تقتضيه مصلحة العمل، وباعتبار توصيات مجموعة العمل للتجديد القيادي المنعقدة صباح هذا اليوم الاثنين، ووفق السياسات والإجراءات ذات الصلة.

وشمل القرار:

1. إعفاء الزميل إبراهيم محمد حنيش من إدارة مستشفى فرسان العام بناء على طلبه مع الشكر والتقدير لما قدمه من جهود طوال مدة تكليفه.

2. بالإشارة لقرارات المجلس التنفيذي لصحة جازان ولقرارات إعادة هيكلة قطاعاتها الصحية، والتي اشتملت على إطلاق منظومة تكامل صحي في محافظة فرسان، يعتمد تكليف الزميل خالد محمد يماني مشرفا على الخدمات الصحية بمحافظة فرسان ومديرا لمستشفى فرسان العام لمدة عام، ويتم خلال أسبوعين من تاريخه قيامه بتقديم خطة العمل لتفعيل برامج التكامل بين المستويين الأول والثاني في المحافظة وبرامج التكامل مع الخدمات المرجعية والتحويلية إلى اللجنة المنبثقة عن المجلس التنفيذي لهذا الغرض.

3. إعفاء الزميل أسامة محمد باجبير من إدارة مستشفى الصدرية، مع التقدير لجهوده المبذولة.

4. تكليف الزميل علي حسين حواس مديرا لمستشفى الصدرية لمدة عام.

5. تكليف الزميل د. ياسر يحيى الشريف مديرا لمستشفى ضمد العام لمدة عام.

6. تمديد تكليف الزميل د. عبده حسن أيوب مديرا لمستشفى الريث العام لمدة عام.

7. إعفاء الزميل د. مهلهل شاجري من إدارة المراجعة الإكلينيكية، مع التقدير لجهوده المبذولة.

8. تكليف الزميلة بدرية إدريس عقيلي مديرا للمراجعة الإكلينيكية بالمديرية لمدة عام.

9. إعفاء الزميل يحيى عواجي صفقي من إدارة التمريض بمستشفى العارضة العام، مع التقدير لجهوده المبذولة.

10. تكليف الزميل محمد علي عياشي مديرا للتمريض بمستشفى العارضة العام لمدة عام.

11. تكليف الزميل م. وحيد رضوان الكناني مديرا لمكتب تنسيق إدارة التحول (TMCO) ويكون المكتب مرتبطا بالمدير العام، ويعتبر المدير العام مشرفا عاما على أعمال المكتب، ويعمل المكتب في تكامل مع الإدارة المساعدة للتخطيط والتدريب، ويتم تقديم تفاصيل هيكلته وفريق العمل والسياسات والإجراءات والخطط التنفيذية من قبل مدير TMCO خلال أسبوعين، وترتكز مهام المكتب في تهيئة وتنسيق أعمال المنطقة سعيا لتحقيق مبادرات وأهداف التحول الصحي الوطنية وفق منهجيات مركز التحول الاستراتيجي بمقام الوزارة، وبما يحقق برامج التحول الوطنية 2020 سعيا لبلوغ رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من جهة اختصاص الخدمات الصحية.

12. اعتماد استحداث وحدة تنمية علاقات الموظفين بالمديرية، وتكليف الزميل حسام محمد عسيري مشرفا على وحدة تنمية علاقات الموظفين، لمدة عام، إضافة إلى مهامه، وترتبط هذه الوحدة بمدير العلاقات والإعلام، ويتم تقديم تفاصيل خطة الوحدة وأهدافها وبرامجها خلال أسبوع، ويعتمد تكوين وحدات مماثلة في المستشفيات وفي الصحة العامة وتسمية منسقي الوحدات خلال أسبوع من تاريخه.

وأبرز القارا الصادر أنّه “يلغي هذا الاعتماد ما يتعارض معه من قرارات سابقة، ولا يترتب على هذه الاعتمادات أي ميزات بخلاف ما يقره النظام، وعلى الجميع اللازم بموجب مقتضاه كل فيما يخصه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط