حرس الحدود يطالب أهالي “الداير” في جازان بإخلاء منازلهم تنفيذا لتوجيهات عليا

<span class="entry-title-primary">حرس الحدود يطالب أهالي “الداير” في جازان بإخلاء منازلهم</span> <span class="entry-subtitle">تنفيذا لتوجيهات عليا </span>
تم – جازان : أبلغ حرس الحدود أهالي القرى الحدودية بمحافظة الداير بني مالك شمال جازان، بأنه يتوجب عليهم النزوح خلال المدة المحددة، تنفيذا لتوجيهات عليا سابقة.
وأفادت مصادر صحافية بأن عددا من الأسر بدأت خلال الأيام القليلة الماضية النزوح من قراهم الحدودية في الداير، وذلك تنفيذا لتوجيهات عليا صدرت بإخلاء هذه القرى لوقوعها ضمن حرم الحدود “الجبلي”، فيما بعضها يحاذي قرى يمنية.
وأَضافت تأتي هذه الخطوة بعد أيام من صدور أوامر بإخلاء قرى مماثلة بمحافظة العارضة، مؤكدة أنه سيتم تسليم المستفيدين مبالغ مالية من أجل توفير احتياجاتهم الاساسية، وتجهيز مأوى لهم للنزوح.
 من جانبه قال محافظ الداير بني مالك محمد بن هادي الشمراني في تصريحات صحافية، إن لجنة مختصة حسمت أهمية وجود منطقة عازلة على الحدود السعودية – اليمنية، مشيرًا إلى أن التوصية بنقل القرى الحدودية ضرورة للمحافظة على أمن وسلامة الوطن من العابثين وضعاف النفوس، وذلك في امتداد للقرى التي سبق أن أُخليت من قبل في محافظات أخرى.
 وأكد أنه لن يتم نقل أي مواطن من منزله إلا بعد حصوله على تعويضات كبيرة ومجزية، التي قررها المقام السامي لأهالي تلك المناطق؛ ما يمكنهم من إعادة التوطين في أي موقع.
 

تعليق واحد

  1. اللهم سلم بلادنا من الشر ور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط