تركي: الطلاب السعوديون بأميركا ينقلون التقنيات الحديثة إلى المملكة

تركي: الطلاب السعوديون بأميركا ينقلون التقنيات الحديثة إلى المملكة

تم – واشنطن : أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أميركا الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، أهمية دور العلم والطلبة السعوديين في تحصيل المعرفة والعلوم الحديثة في أرقى الجامعات الأميركية وأحدث العلوم التقنية لنقلها إلى الوطن وخدمة المجتمع، وأهمية دورهم في نقل الصورة الصحيحة للشباب السعودي العربي المسلم في المجتمع الأمريكي.

وأشاد خلال حفلة المعايدة التي أقامها الطلبة السعوديون الدارسون في جامعة جورج واشنطن، بدور الملحقية الثقافية في دعم الطلبة في دراستهم.

وحث الطلاب السعوديين على الاستفادة من فرصة الابتعاث والدراسة بالخارج ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في تطوير علومهم ومعارفهم وثقافتهم لخدمة الوطن حين عودتهم بأعلى الشهادات العلمية.

واستعرض السفير تميز التحصيل العلمي في الوقت الحاضر مقارنة بصعوبة التعليم في السابق، مبرزًا الفرصة الثمينة التي يحظى بها الطلبة بتلقي مختلف العلوم في أفضل جامعات الولايات المتحدة والتخصصات المهمة التي يحتاجها الوطن والمجتمع.

من جهتها، رحبت مديرة رابطة الطلبة السعوديين في جامعة جورج واشنطن، روزانا العمودي بالأمير عبدالله بن فيصل بن تركي والطلبة وضيوف الحفلة وهنأت الجميع بعيد الفطر.

وأكد مساعد الملحق الثقافي للشؤون الدراسية في الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الدكتور عبدالغني الحربي، أهمية دعم الملحقية لبرامج أنشطة الطلبة السعوديين في الجامعات الأميركية، وضرورة ترابط الطلبة الاجتماعي والثقافي والدراسي من خلال المشاركة في المناسبات والأعياد واليوم الوطني ومختلف الأنشطة الطلابية.

ولفت إلى أن الأندية السعودية تساعد في مد الجسور بين الطلبة السعوديين والطلبة الآخرين والمجتمع الأميركي، والتعريف بالمملكة ودورها ومكانتها من خلال المشاركة في الأنشطة الجامعية المختلفة، إضافة إلى الإثراء الثقافي والاجتماعي المعبر عن ثقافتنا وبيئتنا العربية الإسلامية الأصيلة، وتقديمها للمجتمع الأميركي، وإبراز مكانة المملكة العربية السعودية وما وصلت إليه من مكانة عريقة في شتى المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط