محلل: نجاح المملكة في تحقيق براءتها من هجمات سبتمبر يؤكد دبلوماسيتها

محلل: نجاح المملكة في تحقيق براءتها من هجمات سبتمبر يؤكد دبلوماسيتها

تم – الرياض : قال المحلل السياسي والخبير في الشؤون الدولية الدكتور عامر مشموشي إن نجاح المملكة في تحقيق براءتها من أي دور لها في أحداث 11 سبتمبر يؤكد دبلوماسيتها الراقية.

وأوضح مشموشي أن التقرير السري للاستخبارات المركزية الأميركية حول تبرئة المملكة العربية السعودية من أحداث 11 سبتمبر لم يكن مفاجئاً لأحد، لاسيما وأن الولايات المتحدة سبق أن اعترفت على لسان وزير خارجيتها وكبار المسؤولين الأمريكيين أنه لا علاقة للمملكة بتلك الأحداث.

وأضاف أن تقرير الاستخبارات الأميركية يؤكد ما هو مؤكد، وأن الرد السعودي على جميع الاتهامات السابقة كان مثالاً للدبلوماسية الراقية، وكشف دور المملكة في الحفاظ على سمعة العرب والتصدي لكل محاولات تشويه الصورة العربية.

وأشار إلى أن أميركا ارتكبت خطأ كبيراً عندما اتهمت السعودية بأحداث 11 سبتمبر، داعيًأ الرئيس الأميركي باراك أوباما ومجلس الشيوخ لتصحيح هذا الأمر عاجلا وإعادة النظر في السياسة الأميركية الحالية في المنطقة.

وتابع “المملكة هي التي تحارب الإرهاب وتتصدى له في كل مكان، وهي أول دولة في العالم دعت إلى تشكيل تحالف لمحاربة الإرهاب، وكل محاولات تشويه صورتها الدبلوماسية والدولية ستفشل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط