“سامسونغ” توظف نحو نصف مليار دولار في شركة سيارات صينية

“سامسونغ” توظف نحو نصف مليار دولار في شركة سيارات صينية

تم – تقنية

تخوض شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية، محادثات لشراء حصة في شركة “BYD” للسيارات الصينية، لتعزيز إنتاجها للرقاقات في مجال السيارات الكهربائية، إذ أنشأت “سامسونغ” للإلكترونيات أكبر منتج في العالم للهواتف الذكية في ديسمبر الماضي، فريقًا لتطوير الأعمال التجارية ذات الصلة بالسيارات، في محاولة للنمو في مجال جديد بعد أن تعرض سوق صناعة الهواتف الذكية للتباطؤ.

وعقد عمالقة صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا سلسلة من الشراكات في الأعوام الأخيرة، بعد أن دفعت الحاجة لتطوير سيارات كهربائية ذاتية القيادة متصلة بالإنترنت، إلى الاتجاه للشركات التكنولوجية للحصول على المزيد من المكونات والبرمجيات والإلكترونيات.

وقالت “سامسونغ” في بيان “يهدف الاستثمار الأخير لتعزيز قطع غيار السيارات الكهربائية وقطع غيار الهواتف الذكية للشركتين، فنحن نخطط لمناقشة التعاون في مختلف الأعمال التجارية للمضي قدمًا”.

وأضافت “سامسونغ” أنها لم تحدد قيمة الاستثمارات التي ستضخها أو حجم السيطرة التي ستحصل عليها في الشركة الصينية المتخصصة في السيارات الكهربائية، والمدعومة من شركة “بيركشاير هاثاواي وارين بافيت”.

وذكرت صحيفة “Korea Economic Daily” أن “سامسونغ” وافقت على شراء أسهم جديدة بقيمة 3 مليارات يوان، أي ما يعادل 449 مليون دولار في “BYD”، والذي من شأنه أن يعطي “سامسونغ” حصة 4٪ في صناعة السيارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط