مقطع فيديو لأحد الضبان بالصحراء السعودية يثير اهتمام “الإندبندنت” البريطانية

مقطع فيديو لأحد الضبان بالصحراء السعودية يثير اهتمام “الإندبندنت” البريطانية
تم – لندن:نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مقطع فيديو متداول لـ”ضبّ” يهرب إلى ظل إحدى السيارات، مع ارتفاع درجات الحرارة بأحد المواقع الصحراوية بالمملكة.
ويظهر المقطع حيوان الضب الذي يسكن الصحراء وهو يحاول الهرب إلى ظل سيارة للابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة، فيما يستغل صاحب السيارة الفرصة لتوثيق هذه اللحظة في مقطع حظي بانتشار واسع على مواقع التواصل.
ونشرت صحيفة “الإندبندنت” المقطع معلقة عليه بالقول: “رغم ارتفاع درجة الحرارة في بريطانيا ووصولها إلى أرقام عالية تجاوزت الـ٣٠ درجة، إلا أنَّه لا يمكن بأي حال مقارنة بحرارة الطقس بالسعودية التي تجاوزت أكثر من ٤٤ و٥٠ درجة، مؤكدة أنَّ درجة الحرارة في السعودية سجلت مسبقاً رقماً قياسياً وصل إلى ٥٢ درجة في إحدى فترات الصيف.
 كان مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي ورئيس قسم الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز “الدكتور يوسف المزروعي” توقع طلع الأسبوع الجاري، أنَّ تكون ذروة الموجة الحارة التي تعصف بمنطقة الخليج هذا الأسبوع في يومي الخميس والجمعة؛ حيث إن درجات الحرارة قد تتجاوز الـ52 درجة في بعض المناطق من دولة الكويت والعراق.
 وأوضح أنَّ أجزاءً شاسعةً من المنطقة الوسطى سوف تتأثر بهذه الموجة الحارة التي قد تصل فيها درجات الحرارة إلى قيمة مرتفعة فوق معدلاتها السنوية، قد تصل إلى 48 درجة مئوية، وتشمل مناطق: الرياض، والقصيم، والأجزاء الجنوبية من المملكة، كما تتأثر الأجزاء الداخلية لمنطقتَيْ مكة المكرمة والمدينة المنورة- بإذن الله- بهذه الأجواء الحارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط