تطوير 182 مليون متر مربع من الأراضي في المدن الصناعية

تطوير 182 مليون متر مربع من الأراضي في المدن الصناعية

تم – الرياض : تعمل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، على تطوير أكثر من 182 مليون متر مربع من الأراضي في المدن الصناعية، التي تشرف عليها، إضافة إلى إنشاء 668 مصنعا جاهزا بنهاية العام الجاري في مختلف أنحاء المملكة.

وتهدف الهيئة للوصول إلى جملة من الأهداف المرسومة عبر منظومة، من الإجراءات الإدارية والتنفيذية التي تتوخى الدقة والمراجعة، ومتابعة خططها في تطوير الأراضي، واستكمال خدماتها وانضمام مدينة وعد الشمال إلى اختصاصات “مدن”، فضلا عن التي تتقاسم تشغيلها مع “EIC” مدينة الطاقة “أرامكو”.

وأوضح التقرير السنوي لـ”مدن”، أن العام الماضي شهد إضافات واضحة وقفزات ملموسة على صعيد المجمعات السكنية المتكاملة ومشروعات المباني والنماذج القياسية، في مجالات المرافق التعليمية والشقق الفندقية والمجمعات التجارية والمساجد والمباني الإدارية، التي تضمنتها استراتيجية “مدن” مع شركائها من الأطراف الاستراتيجيين من القطاع الحكومي والخاص، لاسيما القطاع الصناعي، وكذلك المواطنون.

وأكد التقرير أن “مدن” تضطلع كذلك بدعم المستثمرين من رواد الأعمال، من خلال إكمال المشروعات العمرانية والمصانع، التي بلغت 6020 عقدًا صناعيًا وخدميًا بنهاية عام 2015ـ إلى جانب العديد من الخدمات اللوجستية، مع توجهات طموحة لتنفيذ 668 مصنعًا جاهزًا بنهاية العام الجاري 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط