ولي العهد يوجّه بتعزيز الإجراءات الأمنية وتسهيل توافد الحجاج على #مكة

ولي العهد يوجّه بتعزيز الإجراءات الأمنية وتسهيل توافد الحجاج على #مكة
تم – الرياض

أمر نائب خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، بالعمل على توفير متطلبات العمل الأمني خلال مهمة حج هذا العام.

ووجه سمو ولي العهد، بتسهيل توافد حجاج بيت الله الحرام على مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، مع اتخاذ كل الإجراءات الأمنية اللازمة في وقت مبكر لضمان توفير الأمن والسلامة لكل الحجاج.

وشدد سموه الكريم على البدء في تنفيذ الإجراءات المعتادة لتنظيم استخدام المركبات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة من خلال منع تسليم السيارات المرخص لها بنقل الحجاج إلى سائقين من الحجاج، ومنع المركبات الصغيرة التي تحمل لوحات سعودية ويقودها محرمون من الدخول إلى مكة المكرمة.

وتشمل تلك الإجراءات أيضًا منع دخول جميع السيارات إلى المشاعر المقدسة إلاَّ بتصريح، وحجز المركبات الناقلة للعمالة الموسمية في مواقف حجز سيارات حجاج البر، ومنعها من نقل الحجاج إلاَّ وفق الضوابط، وحصول السيارات الخاصة التي تبلغ سعتها (25) راكبًا على تصريح لنقل الحجاج.

بالإضافة إلى منع جميع أنواع الدراجات النارية والهوائية الخاصة من الدخول إلى المشاعر المقدسة، وحظر دخول جميع أنواع السيارات إلى المواقع والساحات التي يتم تخصيصها للمشاة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط