“بني حويز” تنظم زواجا جماعيا لعشرة من أبنائها على مدار شهرين

“بني حويز” تنظم زواجا جماعيا لعشرة من أبنائها على مدار شهرين

تم – خميس مشيط: نظمت قبيلة “بني حويز”، في المنطقة الجنوبية، لشهرين كاملين، زواجا جماعيا لـ10 من أبنائها، الاثنين، في محافظة خميس مشيط، بدعم مالي من رجال أعمال القبلية، وسط حضور محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز آل مشيط، وعدد كبير من مشايخ القبائل، ومسؤولي المنطقة وأعيانها، فضلا عن مشاركة الكثير من أقارب المتزوجين.

واستهل الحفل باستقبال رسمي للضيوف، ثم البدء بالبرنامج المخصص للمناسبة الذي تخلله كلمات ترحيبية وتعريفية عدة للمناسبة، بدأها أحد أفراد القبيلة عبدالله فلاح بن بيوض، أكد فيها أن خطوة القبيلة تأتي كنواة وباكورة لنسخ مقبلة خلال الأعوام المقبلة؛ لمساعدة الشباب على الزواج بأقل الخسائر المادية، واختصارا للوقت والجهد لهم ولضيوفهم، واحتراما لأوقاتهم، فيما ألقى فرسان الحفل كلمتهم أكدوا فيها سعادتهم الكبيرة بخطوة رجال أعمال القبلية التي ذللت لهم الصعاب، وساندتهم لتحقيق حلمهم في الاستقرار الأسري، من دون عناء بدني أو مالي.

وانتهت؛ بتسليم المتزوجين بعض الهدايا الخاصة المقدمة من رعاة الحفل، وبعض المشاركين من الضيوف، فضلا عن أخذ عدد من الصور التذكارية مع راعي الحفل.

يذكر أن الزواج الجماعي لـ”بني حويز”، لشهرين، جاء كفكرة رعاها وتبناها رجال أعمال القبيلة، تحت قيادة نائب القبيلة الشيخ يحيى فلاح بن نايش، على أن تتجدد وتتكرر كل عام، خلال الإجازة الصيفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط