التحالف يضرب #داعش بأكبر عدد من القذائف منذ بدء حربه على الإرهاب

التحالف يضرب #داعش بأكبر عدد من القذائف منذ بدء حربه على الإرهاب

تم – الرياض

أفادت آخر التقارير الرسمية الصادرة عن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، بأن عدد القذائف التي أطلقتها طائرات التحالف الدولي ضد التنظيم في العراق وسورية، بلغ نهاية شهر يونيو الماضي 50 ألف قذيفة؛ ما يعد الرقم الأعلى في تاريخ الحرب ضد الإرهاب.

وذكر موقع “فوكاتيف” الأميركي اليوم الأربعاء، أن الأرقام الرسمية الصادرة عن القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية، كشفت أن مجموع القذائف التي أطلقتها طائرات الاستطلاع الأميركية والطائرات الحربية التابعة للقوات الأميركية والدول الأعضاء بالتحالف الدولي ضد داعش بلغ نهاية يونيو، 50 ألف قذيفة.

وأشار الموقع إلى أنه بعد عام ونصف من بدء الحرب ضد داعش، تمكن التحالف الدولي ضد داعش من تصفية ما لا يقل عن 25 ألف عنصر من عناصر داعش، كما نجحت القوات المحلية في كل من العراق وسورية، في السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي التي كان يستحوذ التنظيم عليها قبل انطلاق الحرب ضده في أغسطس 2014.

ولفت الموقع إلى أن هذا العدد من القذائف، الذي كشفت عنه القوات الجوية الأميركية، يعد الأكبر في تاريخ الحرب العالمية ضد الإرهاب؛ إذ لم تتجاوز عدد القذائف التي أطلقتها القوات الدولية التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية لقتال الإرهابيين في أفغانستان طوال الأعوام الستة الماضية، 16 ألف قذيفة، وهو ما يدل على قوة الضربة الجوية التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها ضد داعش.

وأوضح الموقع أن قوات التحالف احتاجت أن تقوم بـ450 ضربة جوية يوم أمس، لتوفير التغطية الجوية اللازمة؛ لتعضيد العملية التي كانت تقوم بها القوات السورية المعارضة لتحرير مدينة منبيج السورية من قبضة داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط