توجيهات عليا بزيادة أعداد معتمري الخارج إلى 900 ألف معتمر يوميا

توجيهات عليا بزيادة أعداد معتمري الخارج إلى 900 ألف معتمر يوميا
تم – الرياض
قررت جهات عليا أخيرا، رفع سقف عدد معتمري الخارج الموجودين في السعودية في اليوم الواحد إلى 900 ألف معتمر خلال فترة العمرة المتبقية من العام الجاري، على أن تكون أعداد المعتمرين في الأعوام المقبلة وفقًا للرؤية المتكاملة لمدينتَيْ مكة المكرمة والمدينة المنورة التي أعدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
وأوضحت مصادر مطلعة، أنه تم توجيه كل من وزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة باتخاذ التدابير والترتيبات اللازمة لتطبيق القرار، كما شمل التوجيه الرفع بتقرير أسبوعي إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بما يتحقق من هذه الأرقام، وبما اتُّخذ من إجراءات من قِبل كل جهة لتحقيق هذا الغرض.
وأضافت تضمن التوجيه أيضا إلزام وزارتَيْ الحج والعمرة والخارجية الرفع إلى لجنة الحج العليا بتقرير أسبوعي حتى نهاية موسم العمرة، يتضمن عدد المعتمرين، والإجراءات المتخذة للوصول إلى السقف المستهدَف.
يأتي هذا القرار تعديلا لقرار سابق صدر لخفض أعداد الحجاج والمعتمرين من الخارج في ضوء الطاقة الاستيعابية للمطاف أثناء فترة تنفيذ توسعته، وبانتهاء أعمال توسعة المطاف منذ موسم رمضان الماضي، بدأ المطاف في استقبال المعتمرين بطاقته الاستيعابية الجديدة، وهي نحو 105 آلاف طائف في الساعة، بزيادة قُدِّرت بنحو 50 في المئة عن المطاف السابق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط