“العمل”: تغريم وإيقاف خدمات مجموعة سعد لتعثراتها المالية

“العمل”: تغريم وإيقاف خدمات مجموعة سعد لتعثراتها المالية

تم – الرياض : حسمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التعثرات المالية المتكررة لمجموعة سعد التابعة لرجل الأعمال معن الصانع، بعد تصاعد أزمة تأخير رواتب الموظفين لأشهر عدة.

وغرمت الوزارة لمجموعة سعد وأوقف الخدمات عنها بعد تكرار مطالبات موظفيها من الجهات المختصة بحل معاناتهم الكامنة في عدم تسلم مرتباتهم الشهرية لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 أشهر، ما أدى بهم وبأسرهم إلى ضرر كبير.

وقال أحد الموظفين لمصادر صحافية إن “الشركة وضعت العاملين غي مجمع بقيق الصناعي الكائن بجوار المنطقة الصناعية الثانية في الدمام ولم تقم بتجديد إقامات الغالبية العظمى من العمال وبقاء البعض دون هوية لأشهر عدة، ما جعلهم عرضة للمساءلة القانونية وجعلهم مخالفين لنظام الإقامة والعمل في المملكة.

وأضاف أن من تقدم بالاستقالة من بعض العمالة تم إصدار تأشيرة خروج نهائي لهم والامتناع عن منحهم رواتبهم المتأخرة ومكافأة نهاية الخدمة والمساومة عليها للتنازل عنها وترحيلهم رغم تركهم للعمال في مقر السكن المخصص لهم من دون طعام أو علاج.

أكدت مديرة المركز الإعلامي في فرع وزارة العمل في المنطقة الشرقية ندى منصور أنه تم حصر مطالب العمال من رواتب وغيرها، وضبط مادة 90 من نظام العمل التي تنص على وجوب صرف أجور العاملين في الوقت المحدد بالعملة الرسمية للبلاد. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط