الأول من نوعه بالمملكة.. شباب يطلقون سيارة لإصلاح الهواتف

الأول من نوعه بالمملكة.. شباب يطلقون سيارة لإصلاح الهواتف

تم – جدة : أسس ثلاثة من الأصدقاء من خريجي مدرسة واحدة هم عبد الله شيخ، وصالح البوشي، وخالد محمود، أول مشروع لإصلاح الهواتف الذكية عبر سيارة خاصة، ليدر عليهم دخلا يوميا يتقاسمونه سويا، بدلا من الانتظار في طابور البطالة.

وقال الطالب عبد الله شيخ “نحن ثلاثة أصدقاء، من خريجي مدارس الفيصلية للموهوبين في جدة، بدأنا بالانخراط في دورة لمدة أسبوعين حول ريادة الأعمال، واكتسبنا منها العديد من الخبرات، وبعدها بدأنا البحث عن فكرة، واستطلعنا سوق العمل، وبحثنا عن مجال جديد في مدينة جدة في قطاع الإلكترونيات”.

وأضاف “لاحظنا أن كثيرا من  الناس تحديدا النساء يواجهون مشاكل عدة عند صيانة أجهزتهم لدى فنيي الصيانة العاملين بالمحلات، والمشاكل التي تحدث أحيانا، ومنها التعدي على خصوصياتهم بسرقة صورهم ونشرها وهو ما يصل أحيانا إلى الابتزاز، فوضعنا خطة لتعلم صيانة الهواتف الذكية، واستعنا بمواقع الإنترنت”.

وتابع شيخ “أنشأنا المشروع باسم إصلاحات الأجهزة الذكية السعودية، ويهدف إلى إصلاح الأجهزة الذكية، مع توفير الخصوصية للعميل أو العميلة، وبالأخص النساء اللاتي يرغبن في حفظ محتويات الجوالات، وكذلك توفير الوقت على الراغبين في تصليح الجوالات، حيث يتم التصليح بالقرب من منازلهم”.

وأبان شيخ أن “الفكرة لاقت رواجا كبيرا من أفراد المجتمع، حيث قمنا بإصلاح 570 جوالا في فترة 8 أشهر، كانت نسبة النساء من العملاء 61%”.

أهداف مستقبلية

بدوره، أوضح الشريك الثاني ومدير العلاقات للمشروع خالد محمود، أن الفكرة تحولت من حلم بعد أن استخرجنا سجلا تجاريا من وزارة التجارة، باسم مؤسسة عبدالله نزيه شيخ للاتصالات، ووفرنا مبلغا للأجهزة المستخدمة، وجهزنا سيارة والأدوات المستخدمة في التصليح، وهي أسلاك ومحولات كهربائية وأجهزة حرارة وطاول للتصليح، ومفكات، وبدأنا العمل، وأسسنا موقعا إلكترونيا خاصا بالمشروع.

من ناحيته، أشار الشريك الثالث صالح البوشي أن المجموعة تعاونت فيما بينها، ونشرت عددا من الإعلانات في أماكن عدة وكانت المفاجأة أن الفكرة لاقت إقبالا كبيرا، حيث شهدنا حضور العديد من الأسر السعودية لإصلاح الهواتف بالمنازل، أو داخل السيارة التي أعددناها لهذا العمل.

وأضاف أن المشروع يعتبر أول ورشة متنقلة لصيانة الأجهزة الذكية في مدينة جدة، ومن الأهداف المستقبلية لنا شراء سيارة فان مجهزة تجهيزا كاملا لصيانة الأجهزة الذكية، لخدمة أكبر شريحة من العملاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط