الأرجنتين تطالب ماليزيا وسنغافورا باعتقال مستشار #خامنئي

الأرجنتين تطالب ماليزيا وسنغافورا باعتقال مستشار #خامنئي
Iranian advisor to the supreme leader Ayatollah Ali Khamenei and hopeful conservative presidential candidate, Ali Akbar Velayati, speaks to the interview with AFP in Tehran, on June 3, 2013. Iran?s former foreign minister Velayati would "cooperate" with France to resolve the conflict in Syria should he win the June 14 presidential election, he said in an exclusive interview with AFP. AFP PHOTO/ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

تم – بيزو : طلبت السلطات الأرجنتينية من ماليزيا وسنغافورة القبض على مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية علي ولايتي على خلفية تورطه في تفجيرات بوينس آيرس عام 1994.

ووجه القاضي الأرجنتيني رودولفو كانيكوبا كورال، وبعد إطلاعه على خبر زيارة مقررة لولايتي إلى ماليزيا وسنغافورة لإلقاء خطابات هناك، رسالة إلى الدولتين يطلب فيها تسليم المسؤول المتورط مع ثمانية مسؤولين إيرانيين بينهم وزير الدفاع السابق أحمد وحيدي والرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني في تفجيرات مركز “آميا” اليهودي في بوينس آيرس، والذي راح ضحيته 85 قتيلًا و300 جريح.

يُذكر أن المدعي العام الأرجنتيني جراردو بوليسيتا وجّه العام الماضي اتهاما لرئيسة البلاد السابقة، كريستينا كيرشنر حول ضلوعها بالتستر على دور مسؤولين إيرانيين بتفجيرات المركز اليهودي.

واتهم بوليستا، الذي خلف المدعي العام ألبرتو نيسمان الذي قُتل في كانون الثاني/يناير 2015 على خلفية التحقيق في التفجير المذكور، رسميًا الرئيسة كريستينا كيرشنر ووزير خارجيتها إيكتور تيمرمان بالتدخّل لمنع محاكمة مسؤولين إيرانيين مشبوهين في قضية تفجير مركز يهودي في بوينس آيرس عام 1994.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط