آل سلطان: الخلافة “وهم” يجب اجتثاثه من العالم الإسلامي

آل سلطان: الخلافة “وهم” يجب اجتثاثه من العالم الإسلامي

تم – الرياض

دعا الكاتب الصحافي الدكتور محمد آل سلطان، إلى اجتثاث مفهوم “الخلافة” من العالم الإسلامي، موضحًا أنها وهم يتسبب في تدمير الأوطان وسفك بحار من الدماء.

وقال آل سلطان في مقالة له بعنوان “وهم الخلافة.. وتدمير الأوطان!”، “ابتلينا عبر التاريخ بوهم كبير سفكت لأجله بحار من الدم وأزهقت في مطاردته ما لا يعد ولا يحصى من الأنفس البريئة.. خرافة عشناها حتى تملكتنا وأصبحت تأتي طائفة منا في الأحلام والرؤى!! وتخابر طائفة أخرى عبر سرداب!!”.

وأشار إلى أن “هذه الخرافة أفسدت على المسلمين دينهم ودنياهم واستغلت أسوأ استغلال من تجار الدين والسياسة والاستخبارات الأجنبية حتى جعلت كركن من أركان الإسلام والإيمان وهي ليست من ذلك في شيء إلا بمقدار ما للأسطورة من علاقة بالواقع والحقيقة..!!”.

وأضاف “لو سألت أحدهم هل تحرضون على أوطانكم، هل تريدون أن تقتلوا وتفخخوا كل الناس سنة وشيعة مسلمين وغير مسلمين، هل تكرهون البشر؟!، لأجابك معاذ الله أن نقول هذا أو نوافق عليه، بل لعنة الله على المجرمين، وأجزم أنه صادق في ما قال!! ولكنه لن يستطيع عندما يعود لمنبره أن ينسى الوهم الكبير والفكرة التي رضعها منذ الصغر وعبر نسق خفي يتسلل في منهجيات التفكير والاعتقاد يصرخ باحثاً عن شيء موعود أو موهوم ليس من أصول الدين ولا من فروعه: خلافة على منهاج النبوة.. خلافة على منهاج النبوة..!!”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط