أراضٍ سكنية في #أبوظبي للأرامل والمطلقات وغير المتزوجات

أراضٍ سكنية في #أبوظبي للأرامل والمطلقات وغير المتزوجات

تم – أبوظبي

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان، أن المواطنات غير المتزوجات يحق لهن الحصول على أرض سكنية وفق الشروط الواجب توفرها في برنامج منح الأراضي السكنية.

ويشترط البرنامج، أن تكون المواطنة المتزوجة من غير مواطن فوق 35 عامًا، وإذا كان لديها ابنان أو أكثر يحملون جنسية الدولة ومسجلون في خلاصة قيد الأم المواطنة، وكان والد الأبناء غير قادر على توفير السكن.

ويعتبر الوالد عاجزًا عن توفير السكن إذا توافرت أي من الحالات التالية: دخله الشهري أقل من 15 ألف درهم، أو نصيب الفرد من دخل الأسرة أقل من 2500 درهم، أو عليه حكم قضائي بالإعسار، أو مسجون لمدة لا تقل عن سنة ولا يملك مسكنًا، أو معاق، أو أية حالات أخرى يوافق عليها مجلس إدارة الهيئة.

كما يحق للمطلقة التقدم بطلب لمنحة أرض سكنية في حال كان الطلاق بائنًا بينونة كبرى أو مضى على الطلاق ثلاثة أعوام، إذا لم يكن بائنًا بينونة كبرى، وإذا كانت حاضنة لأبنائها وكان والد الأبناء غير قادر على توفير المسكن.

ويعتبر الوالد عاجزًا عن توفير المسكن إذا توافرت أي من الحالات التالية: دخله أقل من 15 ألف درهم ونصيب الفرد من دخل الأسرة أقل من 2500 درهم شهريًا، أو عليه حكم قضائي بالإعسار، أو مسجون لمدة لا تقل عن سنة ولا يملك مسكنًا، أو معاق، أو يتلقى مساعدات اجتماعية، أو أية حالات أخرى يوافق عليها المجلس.

ويمكن للأرملة التقدم بطلب لمنحة أرض سكنية إذا كانت حاضنة لأبنائها الذكور الذين لم يتجاوزوا 21 عامًا أو الإناث غير المتزوجات ولا تملك أرضًا سكنية أو مسكنًا بصفة منحة او بالإرث من زوجها المتوفى حسب التقرير الاجتماعي الذي تعده الهيئة أو أية جهة تكفلها الهيئة بذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط