بعد 12 عامًا من المداولات.. عقار بالملايين يعود إلى أمانة #جدة

بعد 12 عامًا من المداولات.. عقار بالملايين يعود إلى أمانة #جدة

تم – جدة

أنهت محكمة جدة النظر في ملكية عقار بموقع إستراتيجي على كورنيش جدة بعد 12 عاما من المداولات والخلافات بين ورثة طبيب شهير ورجل أعمال حول العقار الكائن على مساحة تقارب 43 ألف متر مربع.

وقضت المحكمة بصرف النظر عن الدعوى بعد أن تلقت إفادة من كتابة عدل جدة الأولى تفيد بأن الصك اللاحق الصادر على الأرض المتنازع عليها مؤرخ في العام 1435، وتبين أن سجل الصك ملغى تبعا لأساسه الصادر من المحكمة الكبرى عام 1401، والملغى بقرار هيئة التمييز عام 1413.

وقرر أطراف الخصومة الاعتراض على الحكم وأجيب لطلبهما على أن يتسلم كل طرف صورة من الحكم الأسبوع الجاري؛ ليصبح أمامهما 30 يوما للاعتراض وتقديم لائحة الاستئناف.

وعلى مدى 12 عامًا، تناوب سبعة قضاة على النظر في القضية التي بدأها طبيب شهير توفي قبل أعوام عدة، وأكمل ورثته الدعوى، علمًا أن مصادر عقارية تقدر الأرض المتنازع عليها بقيمة تقارب 700 مليون ريال لوقوعها على كورنيش جدة على امتداد الشاليهات بمحاذاة البحر.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية في جدة نظرت قضية تزوير حجة استحكام وتشبيك أرض على كورنيش جدة في خليج سلمان، وأصدرت حكما نهائيا يقضي بإعادة الأرض لمصلحة أملاك الدولة وتطبيق أوامر بعد التصرف في الموقع بعد أن رفضت وزارة العدل منح حجة استحكام على الموقع لتداخله مع مخططات الأمانة ومياه خليج سلمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط