أسعار الفائدة تغري البنوك لاستهداف السندات بعيدة المدى

أسعار الفائدة تغري البنوك لاستهداف السندات بعيدة المدى
Riyadh, SAUDI ARABIA: A Saudi banker displays the new one hundred riyal banknote bearing the portrait of Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz al-Saud at a bank in Riyadh, 05 June 2007. The banknotes featuring the king are the fifth issue released by the Saudi Arabian Monetary Agency (SAMA). AFP PHOTO/HASSAN AMMAR (Photo credit should read HASSAN AMMAR/AFP/Getty Images)

تم – الرياض

أكدت عضو لجنة الأوراق المالية ريم أسعد، أن البنوك ذات السيولة القوية تحرص على التعامل مع السندات الحكومية ذات المدى الزمني البعيد، مشيرة إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة عادة ما تكون لضمان قوة الدولة الافتراضية، وهو أفضل ما يمكن الحصول عليه من طرح السندات على البنوك المحلية.

وأوضح عضو مجلس إدارة بنك البلاد السابق المصرفي إبراهيم السبيعي، أن ما يغري البنوك لشراء هذه السندات هو مصدرها، لاسيما إذا كان المصدر ذا قدرة مالية عالية، ويتمتع بثقة كبيرة، إضافة إلى أن يكون العائد من الفائدة مناسبا، علاوة على توفر السيولة العالية لدى البنوك المهتمة لشراء السندات.

وأضاف السبيعي، أن البنوك التي تملك سيولة منخفضة تبحث عن السندات ذات المدى القصير، على عكس البنوك التي تستطيع توفير سيولة عالية وأموال غير مستثمرة، فهي عادة ما تبحث عن السندات ذات المدى البعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط