مديرية المياه تلغي عقد مقاولة “خزان القنفذة” لأسباب قانونية

مديرية المياه تلغي عقد مقاولة “خزان القنفذة” لأسباب قانونية

تم – مكة المكرمة: صرحت المديرية العامة للمياه في منطقة مكة المكرمة، بأن سبب فسخها العقد مع مقاول مشروع شبكات المياه والخزان العالي في منطقة القنفذة، يرجع لأسباب قانونية وتعاقدية، مبرزا طرحها المشروع في منافسة عامة للمرة الثانية، فيما تم إلغائها نظرا لارتفاع قيمته عن التكلفة التقديرية.

وكشفت عن عدم تقدم أي مقاول لتنفيذ المشروع على الرغم من أنها طرحته في منافسة عامة، بعد تعميد استشاري لدرس المخطط التفصيلي لشبكات المياه والصرف الصحي وتصميمه، واستكمال الخطوط الرئيسة والفرعية والتوصيلات المنزلية لكامل المخطط الأساسي لمدينة القنفذة.

وأبرزت المديرية، أنها طرحت المشروع في منافسة عامة للمرة الثانية، وتقدم لها عرض وحيد، فيما ألغيت المنافسة نظرا لارتفاع قيمة المشروع عن التكلفة التقديرية، موضحة أنه جار العمل حاليا، على طرح المشروع في منافسة عامة للمرة الثالثة؛ لمنح الفرصة للشركات والمؤسسات لتقديم عروض أسعارها، حتى يتسنى للمديرية اتخاذ اللازم وتنفيذ المشروع.

وكان عدد من أهالي القنفذة، وصفوا توسعة خزان مياه المحافظة الذي أعلن عن تدشينه قبل ستة أعوام بأكثر من 30 مليون ريال بأنه “مشروع على لوحة فقط” بعد أن انسحب المقاول من التنفيذ، وبقي العطش مهيمنا عليهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط