أمانة الشرقية: مراقبة أماكن التجهيز في المطاعم بالكاميرات اختياري كمرحلة أولى

أمانة الشرقية: مراقبة أماكن التجهيز في المطاعم بالكاميرات اختياري كمرحلة أولى

 

تم – الدمام : تضع أمانة المنطقة الشرقية والبلديات التابعة والمرتبطة بها كاميرات المراقبة داخل أماكن التجهيز والتحضير في المطاعم والمطابخ وما في حكمها اختيارياً، كمرحلة أولى.

وبحسب المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة الدكتور عبدالرحمن الشهيل، فإن أمانة المنطقة الشرقية والبلديات التابعة والمرتبطة ستقوم بإرسال عبارات توعوية تحث أصحاب المنشآت عبر وسائل الإعلان لدى كل بلدية على دعوة من يرغب في ربط كاميرات للمراقبة داخل أماكن التحضير والتجهيز، لافتاً إلى أن الأمانة طلبت من البلديات تشكيل فريق عمل لاستقبال الطلبات والتأكد من أن المنشاة مستوفية للاشتراطات الصحية والفنية، وأن تكون الكاميرات وجهاز التسجيل يمكن له حفظ التسجيلات في ما لا يقل عن شهر سابق لتمكين الرجوع له عند الحاجة.

وبين أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من توجيهات الأمين للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء والرقي بأعلى معايير سلامة الغذاء بالمنطقة الشرقية وأهمية متابعة سير العمل داخل المنشأة الغذائية، وسيكون هناك تقرير كل ثلاث شهور للقيام بتقويم دوري للمبادرة من الإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات.

ودعت أمانة المنطقة الشرقية جميع المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أية ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية، التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، مؤكدة عدم التهاون مع المحال المخالفة، وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف من طريق خدمة 940، الذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات، التي سيتم التعامل معها فوراً.

وأشارت الأمانة إلى أنها طورت خدمة 940، إذ يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة إلى مركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية من طريق برنامج «بلاغاتي» في الأجهزة الذكية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط