عسكريّ مُتقاعد يشتكي عدم تسوية قسط مع راتبه التقاعديّ

عسكريّ مُتقاعد يشتكي عدم تسوية قسط مع راتبه التقاعديّ

 

تم – الرياض : تقدم أحد المواطنين بشكوى بحق أحد البنوك المحلية، وذلك لعدم قيامها بتسوية قسط سابق مع راتبه التقاعدي الحالي.

وتفصيلاً، تحدث المواطن عبدالله مرشد آل صلاح، بحسب مصادر صحافية عن معاناته التي لم تنتهِ منذ عام 1435هــ، قائلاً “كنت أعمل عسكرياً بالقوات البرية، وأحِلت للتقاعد بناءً على طلبي، بدءً من 1-3-1435 هــ.

وأضاف: اقترضت من بنك (الرياض)  قرضاً شخصياً؛ حيث تقدمت للبنك بطلب إعادة جدولة الأقساط بما يتناسب مع مقدر راتبي التقاعدي، والبالغ  3595 ريالاً، ومقدار ما يتم سحبه من أقساط لصالح القرض الشخصي 3207 ريال، حيث أفادني أحد موظفي البنك بضرورة  رفع طلب خطي للإدارة، ليتم على ضوء ذلك معالجة طلبي وإنهاء معاناة الأقساط وتسويتها، والتي انهكت كاهلي.

وتابع: قدمت طلب لإدارة البنك بشكوى بتاريخ 2-4 –1435 هــ، ولكن وبكل أسف دون جدوى أو حل لمشكلتي؛ حيث لم يتم معالجة طلبي من قبل إدارة البنك، حيث أنه من تاريخ تقديمي للشكوى وحتى الآن لم يتم إعادة جدولة الأقساط بما يتناسب مع راتبي التقاعدي، والتعذر بأعذار واهية من قِبل البنك، حتى بعد أن تقدمت لمؤسسة النقد بشكوى، وبعد أكثر من 40 يوم عمل، تم التواصل معي من قبل مؤسسة النقد برسالة تفيد بأنه تم حل المشكلة.

وأستطرد: فوجئت عند زيارتي للبنك بأن هناك عقد  تمويل جديد وفوائد جديدة؛ حيث قام البنك برفع  المبلغ من  170 ألف ريال إلى 226 ألف ريال، وتمديد القرض إلى عام 1456هجرية، والتي كان آخرها عندما تقدمت بطلب لإدارة التحصيل بالإدارة العامة بالرياض، ولكن حتى بعد حضوري لإدارة التحصيل لإنهاء مشكلتي، تم إبلاغي من قبل الموظفين أن الأقساط لن يتم تسويتها لكوني تقدمت بطلب التقاعد بناءً على طلبي، كذلك أن هناك شروط وتعليمات تم استحداثها من قبل البنك لعام 2016 م.

 

 

تعليق واحد

  1. بنك الرياض أوضخ البنوك في التعامل مع المتقاعدين ونا مثلك عند تقاعد حجز راتبي وأوقف حسابي لديه وأستميت على مؤسسة النقد ولايوجدبها نظام يحدمن جشع البنوك فقط مضيعة للوقت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط