بالصوت…البابطين يتهم الانضباط بالدكتاتورية في قضية المجزّل ويلوح بـ “الكاس”

بالصوت…البابطين يتهم الانضباط بالدكتاتورية في قضية المجزّل ويلوح بـ “الكاس”

 

تم- أحمد صلاح الدين: أكد الدكتور خالد البابطين، رئيس لجنة الانضباط السابق، ومحامي نادي المجزّل، أن الأخير ظلم في القرارات الصادرة بحقه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأصدر اتحاد الكرة قراراً يقضي بهبوط نادي المجزّل إلى الدرجة الثانية، وتغريمه 500 ألف ريال، كما أوقف رئيس النادي أحمد ناصر العبدالله عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، وحرمانه من أي عفو رياضي، مع تغريمه 300 ألف ريال، وذلك بعد ثبوت تلاعبه في نتائج دوري الدرجة الأولى.

وقال البابطين في تصريحات لإذاعة (يو إف إم)، الخميس، إن لجنة الانضباط باتحاد الكرة السعودي، لم تتح للمجزّل الدفاع عن نفسه، إذ عملت بديكتاتورية في هذه القضية، وبمبدأ “ما أريكم إلا ما أرى”، على حد قوله.

وألمح البابطين إلى إمكانية لجوء المجزل للمحكمة الدولية “كاس”، موضحاً في الوقت نفسه أن هذا القرار يعود إلى مسؤولي النادي.

وأضاف: “هناك خيارات واسعة أمام نادي المجزّل. أول الخيارات الطعن في مشروعية قرارات لجنة الانضباط الحالية وقانونيتها، أما الخطوة الثانية فستكون أمام لجنة الاستئناف”.

وطالب البابطين لجنة الاستئناف بتوحيد مبادئها وقراراتها، عند مراجعة هذه القضية، مشيراً إلى قرارها في قضية لاعبي الأهلي والاتحاد أحمد عسيري، ومحمد أمان في الموسم الماضي، التي أبطلت لجنة الاستئناف إيقافهما الصادر من لجنة الانضباط، مستندة إلى عدة مبادئ في مقدمتها حرمان اللاعبين من حق الدفاع عن أنفسهم.

تصريحات البابطين كاملة:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط